صورة موضوعية
صورة موضوعية


أهل الراديو| «حياة كريمة»: استمرار مبادرة «سقيا» من الشباب المتطوعين بالمحافظات

آخر ساعة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 - 03:05 م

قالت غادة البهنساوي، مقدمة برنامج حياة كريمة، عبر ردايو شعبي إف إم، إن مبادرة حياة كريمة فكرة قائمة على الشباب لأنهم المؤسس الحقيقي لها والفترة القادمة يعتبر الشباب هم الدينامو الأساسي للطاقة وتقديم المساعدة.

وأضافت أنه وسط ارتفاع درجات الحرارة قام متطوعو حياة كريمة من خلال مبادرة سقيا على مستوى محافظات مصر بتوزيع زجاجات مياه على العمال بالمنشآت وسائقي السيارات بالطرق والمواطنين لتخفيف الحرارة الشديدة.

وتابعت أن مبادرة سقيا تشجع المواطنين على توزيع المياه على العمال والفقراء وسط ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أول قصة نجاح ببرنامج حياة كريمة وهي؛ «هيام» التي تواصلت مع المؤسسة وتم تنفيذ متطلباتها وتوفير مكان لبدء مشروع خاص بها.

◄ اقرأ أيضًا | محافظ قنا يستقبل وفدًا من أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية

وخلال الحلقة، قال الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد سفراء مبادرة حياة كريمة، خلال مداخلة هاتفية، إن برنامج حياة كريمة شديد الأهمية لتقديمه المجهود الكبير الذي نقوم به لخدمة المواطنين بكل مكان.

وأضاف الأزهري، أن النبي حثنا على إدخال السرور على قلب الإنسان حيث قال صلى الله عليه وسلم: «ما أحب الأعمال إلى الله ومن أحب الناس إلى الله قال أحب الناس إلى الله أنفعهم وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على قلب مسلم تكشف عنه كربة وتقضي عنه دينًا أو تطرد عنه جوعًا»، والمقصود بها القيام بالمهام الإنسانية لكل إنسان على وجه الأرض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة