الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية


الدقهلية تتصدر المحافظات في توفير أراضي المرحلة الثانية « لحياة كريمة»

حازم نصر

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 - 04:56 م

حققت محافظة الدقهلية  المركز الأول على مستوى المحافظات في توفير الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات المرحلة الثانية من مبادرة «حياة كريمة»، كما حققت المحافظة المركز الأول أيضا علي مستوي الجمهورية في انتظام التشغيل وتقديم الخدمات بالمجمعات الحكومية والمراكز التكنولوجية بمشروعات المرحلة الأولى للمبادرة والتي اشتملت على جميع قرى مركز شربين.

اقرأ أيضاً| توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الري ومحافظة الدقهلية

أعلن ذلك المحافظ  الدكتور أيمن مختار، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة سيتم تنفيذها ب5 مراكز جديدة بعد نجاح المرحلة الأولى بجميع قرى وعزب ونجوع مركز شربين.

وأضاف المهندس محمد سامي- منسق عام المبادرة بمحافظة الدقهلية بأن المرحلة الثانية سيتم تنفيذها بمراكز  بلقاس والمنزلة وميت غمر وأجا والسنبلاوين، وأشار إلى أنه تم الانتهاء من حصر كافة احتياجات ومطالب المواطنين من أبناء تلك المراكز وإعداد خطة تنموية متكاملة في كافة القطاعات الخدمية وقطاعات المرافق المطلوبة لقرى مراكز تلك المرحلة.

وأكد على أن القرى  التي تم اختيارها ضمن تلك المرحلة تمت وفق معايير المبادرة  ووفق دراسات توضح القرى الأكثر احتياجا من حيث عدد السكان بها، وسيتم تنفيذ المشروعات التي تم التوافق عليها وفق الأولويات لكل قرية، حيث تم استطلاع آراء أبناء القرى المدرجة بالمبادرة وعمل مسح ميداني للتأكد من الأعمال المطلوبة على أرض الواقع بتلك القرى.

وأضاف منسق عام المبادرة بالمحافظة بأنه تقرر تنفيذ المشروعات  بتلك القرى  في قطاعات المرافق والخدمات بالتوازي مع المشروعات الاجتماعية في مجالات التعليم والصحة والشباب والرياضة  والرعاية الاجتماعية.

مشيرا إلى تضافر جهود جميع مديريات وقطاعات الخدمات مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمراجعة وتدقيق البيانات المطلوبة والمتعلقة بجميع المشروعات  ووضع البرامج الزمنية المحددة للانتهاء منها وفق المواعيد المقررة لكل مشروع منها، حيث تقرر طرح وتنفيذ 56 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحي ومعالجة صرف صحي بقري المراكز المذكورة كمرحلة أولى لمشروعات المرحلة الثانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة