صورة موضوعية
صورة موضوعية


الإعلان عن مواعيد ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي.. الأهلي وسيمبا «الأبرز»

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 - 05:52 م

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عم مواعيد مباريات دور ربع النهائي لبطولة دوري السوبر الإفريقي 2023.

وكشفت صفحة الدوري الأفريقي الرسمية عبر موقع فيسبوك مواعيد مباراتي الأهلي :

ومن المفرر أن يواجه الأهلي سيمبا التنزاني على أرض الأخير يوم 20 أكتوبر المقبل في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

ويستضيف الأهلي نظيره سيمبا في القاهرة يوم 24 أكتوبر في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

وجاءت باقي المواعيد كالتالي:

تعرف على نتيجة قرعة دوري السوبر الإفريقي

طريق الأهلي

من المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا  في نصف النهائي بنظيره الفائز من مباراة ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي. 

وسيقام لقاء الذهاب على أرض الفائز من صن داونز وبترو أتلتيكو يوم 29 أكتوبر بينما يقام مباراة الإياب على أرض الفائز من الأهلي وسيمبا يوم 1 نوفمبر

وتقام المباراة النهائية الذهاب يوم 5 نوفمبر بينما يقام لقاء الإياب يوم 11 نوفمبر.

وجاءت نتيجة قرعة دوري السوبر الإفريقي كالتالي :

الأهلي وسيمبا

- مازيمبي والترجي

- إنيمبيا والوداد

- صن داونز وبترو إتليتيكو

ومن المقرر أن تقام النسخة الأولي من دوري إفريقيا لكرة القدم، على أساس خوض مباراة داخل الديار، ومباراة خارجها. ستبدأ المنافسة بالدور ربع النهائي، يليه الدور نصف النهائي والنهائي، حيث ستقام المباريات ذهابا وإيابا.

ستقام هذه النسخة الأولى التاريخية من دوري إفريقيا كرة القدم، على مدار 4 أسابيع، مع حفل الافتتاح، وستجرى المباراة الأولى، يوم 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

وسيقام الدور نصف النهائي بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر 2023.

كما ستقام مباراتا النهائي، التي ستحدد المتوج بلقب النسخة الأولى من منافسة دوري إفريقيا لكرة القدم (AFL) ، يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

وتعتبر هذه النسخة الأولى التاريخية بمثابة مقدمة لمنافسة دوري إفريقيا لكرة القدم ( (AFL، التي ستجمع بين أفضل 24 ناديا لكرة القدم في القارة الإفريقية، والتي ستبدأ خلال الموسم الكروي 2024/2025.
وستجمع النسخة الأولى من المنافسة، 8 من أشهر الأندية الإفريقية، وأكثرها نجاحا من المناطق الإقليمية الإفريقية الثلاث، والمتمثلة في منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والجنوب الشرقي.

الأندية التي تمثل منطقة الشمال هي نادي الأهلي المصري (مصر)، الترجي الرياضي التونسي (تونس) والوداد الرياضي البيضاوي (المغرب).

يمثل المنطقة الوسطى الغربية كل من نادي إنييمبا (نيجيريا) وتي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية).

كما يمثل منطقة الجنوب الشرقي نادي ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، أتلتيكو بتروليوس لواندا (أنغولا) ونادي سيمبا (تنزانيا) .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة