صورة من الحفل
صورة من الحفل


برعاية محمود عباس.. تكريم الطلبة المتفوقين الحاصلين على مكرمة الرئيس الفلسطيني بالبريج

أحمد نزيه

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 - 11:56 م

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين بمخيم البريج حفل تكريم للطلبة المتفوقين الحاصلين في الثانوية العامة على معدل 98.4% فما فوق بمدارس الثانوية في مخيم البريج، وحصولهم على المكرمة الرئاسية "المنحة المالية" برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبإشراف مباشر من الدكتور احمد أبو هولي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين.

وحضر الحفل الدكتور أحمد أبو هولي، والدكتور حسن أحمد، وسلمي الخوالدة، أعضاء الهيئة القيادية لحركة فتح، ومدراء المخيمات بالدائرة، ورؤساء وأعضاء اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات المحافظات الجنوبية، وممثلي فصائل العمل الوطني وأعضاء وقيادة وكوادر حركة فتح ومكاتبها الحركية وشبيبتها الفتحاوية، ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي والاتحاد العام للمرأة والكادر النسوي بالمخيم وعدد من الشخصيات الوطنية والإعتبارية ومدراء المدارس ومحافظ الوكالة بالوسطى ورئيس بلدية البريج والمخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح.

وقال الدكتور فوزي عوض، رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم البريج، "إن هذه المكرمة من الرئيس محمود عباس للطلبة المتفوقين جاءت انطلاقًا من مسؤوليته الوطنية والاجتماعية تجاه الطلاب لتحفيز وتعزيز روح المنافسة الإيجابية بين الطلبة نحو النجاح والتفوق".

وأضاف أن محمود عباس يعمل جاهدًا في كل محافظات الوطن وبشتى الطرق والأساليب من أجل تعزيز فكر حق العودة في عقول ووجدان الكل الفلسطيني ويعمل أيضًا على خلق جيل من الشباب المبدع والموهوب الذي سيكون أمينًا على القضية الفلسطينية، ويعمل على تحسين البنية التحتية وتعزيز البنية الثقافية بالمخيمات.

وأشاد عوض بدور أحمد أبو هولي، الذي يعمل من أجل تعزيز صمود اللاجئين في المخيمات. وأوضح  عوض أن التفوق قيمة إنسانية راقية لا تجدها إلا في المجتمعات الراقية والمتحضرة، والتي تسعى بنهوض بذاتها.

وفي كلمة الدكتور أحمد أبو هولي، التي ألقاها بالإنابة عنه عدنان عزام، مدير مخيمي رفح وخانيونس في دائرة شؤون اللاجئين، قال: " بهذه المناسبة نبرق للرئيس محمود عباس برسالة فخر واعتزاز للرعاية الدائمة والمتواصلة للطلبة المتفوقين ، والذي يؤكد كل يوم أنه أبًا لهذا الشعب الصامد المرابط، ورمزًا للشرعية الفلسطينية والأمين على قضيته ، وستبقى منظمة التحرير الفلسطينية البيت الجامع للكل الفلسطيني". 

وأضاف عزام أن "كل قوى الشر قد تحالفت من أجل إنهاء وشطب قضية اللاجئين، ولكن هذا الشعب وقيادته وقفوا سدًا منيعًا أمام كل المؤامرات، وكما أسقطنا صفقة القرن ستسقط بإذن الله كل المشاريع التي تحاول النيل من حقوق شعبنا، وفي مقدمتها قضية اللاجئين والذي حمل من أجلها د. أبو هولي على عاتقه امانة المسؤولية في هذا الوقت العصيب متنقلاً بين مخيمات اللجوء في الوطن والشتات، مدافعًا عن قضيتنا العادلة متسلحًا بالله اولاً وعدالة قضيتنا وعزيمة الأحرار لاستعادة حقوقه وتلبية مطالبهم الحيات".

وأوضح عزام، "رغم قساوة المشهد الذي يعاني منه أبناء شعبنا الفلسطيني إلا أن أبناءنا لا زال يبرقون بالأمل بأننا باقون على هذه الأرض متحديين الصعاب وقاهرين للمستحيل".

وجرى في ختام الحفل توزيع " المنحة المالية " مكرمة الرئيس محمود عباس على الطلبة المحتفى بهم وسط أجواء من الفرح والسرور للطلبة وذويهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة