صوره موضوعية
صوره موضوعية


الداخلية تتصدى للأكاذيب وتكشف شائعات الجماعة الإرهابية

باسم دياب

الخميس، 14 سبتمبر 2023 - 05:15 ص

تسعي دائما الجماعة الإرهابية " الإخوان المسلمين" إلي نشر الأكاذيب وإثارة الفتن وتأليب الرأي العام من خلال صفحات ومنصات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تدار عبر لجانها الإلكترونية، ورصدت وزارة الداخلية في الفترة الأخيرة تلك الإشاعات وكشفتها للمواطنين.

وترصد " بوابة أخبار اليوم أبرز تلك الإشاعات في الفترة الأخيرة

مركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون

قام عدد من مروجي الإشاعات من الجماعة الإرهابية بنشر أخبار كاذبة مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار أحد الأوبئة بمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون.

حيث نفى مصدر أمنى صحة ما تناولته بعض الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي، بانتشار أحد الأوبئة بمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون.

وأكد المصدر، عدم وجود أي وباء بأي من مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية، وأن جميع النزلاء يتلقون رعاية طبية كاملة.

وأضاف المصدر أن ذلك يأتي في إطار نهج الجماعة الإرهابية لنشر الأكاذيب المختلقة والشائعات؛ لمحاولة إثارة البلبلة في ظل حالة الإفلاس التي تمر بها وفقدانها مصداقيتها أمام الرأي العام.

تجمعات بإحدى المحافظات

نفى مصدر أمني، صحة مقطع الفيديو الذى تم تداوله على عددٍ من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود تجمعات بإحدى المحافظات.

وأكد المصدر على أن ذلك المقطع قديم وسبق تداوله عام 2019، ويأتي في إطار مخططات الجماعة الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة، والإيحاء للمواطنين بوجود مؤيدين لدعواتهم التحريضية «على غير الحقيقة».

شراء عملات أجنبية

ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي شخص لقيامة بنشر أخبار كاذبة بقيام بعض الأشخاص بإجراء عمليات بيع وشراء لعملات أجنبية بإحدى المناطق في محافظة الجيزة.

البداية عندما رصدت أجهزة الأمن مقطع فيديو عبر أحد المواقع الإخبارية، يتضمن الادعاء بقيام بعض الأشخاص بإجراء عمليات بيع وشراء لعملات أجنبية بإحدى المناطق في محافظة الجيزة.

وبالفحص أمكن تحديد الأشخاص الظاهرين بمقطع الفيديو، وتبين أنهم لسائق و4 أشخاص يعمل طرفهم "يحملون جنسية إحدى الدول".
وبمواجهة السائق قرر بأن المبالغ المالية الظاهرة بمقطع الفيديو، ثمن شراء الأشخاص سالفي الذكر "الذين يعمل طرفهم" لبعض المأكولات من أحد المطاعم ، وباستدعاء صاحب المطعم، أيد ما جاء بأقوال المذكور.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط القائم على تصوير مقطع الفيديو، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه لنشر أخبار كاذبة.

فيديو قديم

نفى مصدر أمنى، صحة مقطع الفيديو الذى تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، المتضمن شكوى إحدى السيدات لإلقاء الأجهزة الأمنية القبض على نجلها، دون وجه حق.

وأكد المصدر أن مقطع الفيديو المشار إليه، قديم وسبق تداوله إبان شهر فبراير 2022، حيث أن المذكور كان محبوس بقرار من النيابة العامة على ذمة إحدى القضايا، وتم الإفراج عنه فى شهر أبريل 2022.

وأوضح المصدر، أن ذلك يأتي ضمن الحملة الممنهجة للجماعة الإرهابية، لإعادة نشر الأكاذيب المختلقة والأخبار القديمة في ظل حالة الإفلاس التي تمر بها الجماعة، وفقدانها مصداقيتها أمام الرأي العام.

وفاة نزيل بمركز الإصلاح والتأهيل

كشف مصدر أمني، حقيقة ما تناولته إحدى القنوات والصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن وفاة نزيل محبوس على ذمة إحدى القضايا بالسجن المشدد 7 سنوات، بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأكد المصدر أن النزيل شعر بحالة إعياء شديدة، وتم نقله على إثرها لمستشفى المركز، إلا أنه توفى أثناء تلقيه العلاج نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف عضلة القلب.

 وبسؤال شاهدي الواقعة من النزلاء المتواجدين معه، أيدوا حدوثها على النحو المشار إليه.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة للتحقيق.

مراكز الإصلاح 

كما نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلاً صحة ادعاءات إحدى القنوات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن الأوضاع داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل. 

وأكد المصدر أن إعادة تداول تلك القنوات لذات الادعاءات يدل على حالة الإفلاس التي تعانى منها الجماعة الإرهابية والأبواق الإعلامية الموالية لها وأن ذلك يأتي ضمن مخططاتها لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها في أوساط الرأي العام

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة