العميد حاتم عزالدين
العميد حاتم عزالدين


حماة الوطن: موقف مصر تجاه العرب رسالة للعالم بأننا داعمين لأشقائنا في المحن

نسرين العسال

الخميس، 14 سبتمبر 2023 - 12:58 م

قال العميد حاتم عزالدين، أمين التخطيط والمتابعة بحزب حماة الوطن، إن الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلي للقوات المسلحة، لا تتوانى لحظة فى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للاشقاء العرب بصفه خاصة وللعالم أجمع بصفه عامة.

وأكد أن تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في ليبيا والمغرب، وتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جوًا وبحرًا، رساله للعالم أجمع بأن المصريين كتف في كتف لأشقائهم في المحن والأزمات .

وأشاد العميد حاتم عزالدين، في بيان صحفي صادر عنه اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي لكافة أجهزه الدولة المصرية،  لتقديم الدعم الفوري والعاجل، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، فضلا عن  توجيه سيادته القوات والعناصر المتجهة لليبيا ببذل أقصى جهد للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية، بالاضافة الي تجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني، موجهاً عظيم الشكر والتقدير للرئيس السيسي وكافة  أجهزة الدولة الوطنية، ولاسيما القوات المسلحة على الجهود الدؤوبة وسرعة التنسيق مع الأشقاء فى ليبيا والمغرب للوقوف بجانبهم لمجابهة كافة المحن والأزمات التى يتعرضون لها.
 
وأضاف أمين التخطيط والمتابعة بحزب حماة الوطن، أن دور الدولة المصرية وموقفها العروبي تجاه الأشقاء العرب ليس بجديد، وانما يأتي في إطار علاقات الاخوة التاريخية والروابط القومية التي تربط  شعوب تلك البلدان ببعضهم البعض علي مر التاريخ.

واختتم القيادي بحزب حماة الوطن، بيانه بتقديم خالص العزاء  في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا، متمنياً أن الشفاء العاجل للمصابين وأن يعودوا لذويهم سالمين، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصر وأبنائها من كل سوء وشر.

اقرأ أيضا :- حماة الوطن: توجيه الرئيس بمساعدة ليبيا والمغرب يأتي استكمالاً لمواقف مصر التاريخية

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اجتمع أمس الثلاثاء، بعدد من قادة القوات المسلحة ، موجها سيادته بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني  الفوري والإغاثة الإنسانية، جوًا وبحرًا، للأشقاء فى ليبيا والمغرب، نتيجه الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة