صوره موضوعية
صوره موضوعية


موسم سياحي ناجح..237 رحلة طيران شارتر لنقل الأجانب لشواطئ الساحل الشمالى

مدحت نصار

الخميس، 14 سبتمبر 2023 - 03:21 م

 

أكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أن محافظة مطروح شهدت هذا العام حالة من الرواج  والانتعاش السياحي على مستوى السياحة  الداخلية و الخارجية ليسجل رقما قياسيا فى إعداد السياحة الواحدة.

وخاصة في ظل الإقبال الكبير من المصطافين والزوار من المحافظات الأخرى الذين يحرصون على قضاء إجازاتهم الصيفية بمحافظة مطروح و الاستمتاع بجمال شواطئها الفريدة ورمالها الناعمة ومزاراتها السياحية التى تكتسب شهرة عالمية.

ذلك بجانب استمرار توافد رحلات طائرات الشارتر أسبوعيا من عدد من الدول الاجنبية والتي بلغت حتى الأن  ( ٢٣٧ ) رحلة طيران شارتر  ،
منها (١٨٧) رحلة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي و( ٥٠)  رحلة شارتر بمطار العلمين بالساحل الشمالي.

اقرأ أيضأ| «الصرف الصحي بمطروح»: تعاملنا مع العاصفة دانيال.. ولم تحدث أية مشكلات

وأشار المحافظ  إلى  استمرار استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة  والترحيب بالسائحين، وتوزيع  الكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة والبروشورات الدعائية وكروت البوستال  التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية كمتحف روميل والمتحف الحربي بالعلمين ومقابر الحرب العالمية الثانية وقلعه الوحي وقاعه تتويج الاسكندر الأكبر بواحه سيوه.

و أوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة  أنه منذ بداية الموسم السياحى لرحلات الشارتر هذا العام 2023  في مايو الماضى  استقبل  مطار مدينة مرسى مطروح عدد  (١١٨) رحلة قادمة من دولة إيطاليا و (٢٩) رحلة من دولة سلوفاكيا و (٢٨)  رحلة من دولة التشيك و ( ١٢) رحلة  من دولة صريبا.

بالإضافة إلى  عدد (١٦) رحلة شارتر قادمة من دولة كازاخستان و( ٣٤) رحلة قادمة من دولة التشيك وذلك بمطار العلمين الدولى .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة