موضوعية
موضوعية


تحت رعاية تضامن الأقصر

 مبادرة «خير بالتقسيط» تدعم زواج 1609 فتاة يتيمة بمحافظة الأقصر 

محسن جود

الخميس، 14 سبتمبر 2023 - 04:13 م

الأقصر  

واصلت الجمعيات الأهلية  بمحافظة الأقصر تنفيذ المبادرة الإنسانية «خير بالتقسيط» لاستهداف دعم زواج الفتيات اليتيمات بقرى ومراكز المحافظة وقامت بدعم زواج 1609 فتاة يتيمة ضمن مبادرة «خير بالتقسيط».

اقرأ أيضا|  محافظ الأقصر يستقبل وفدا من أعضاء «تطوير الصناعة المصرية - ابدأ»

يأتى ذلك تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر وتأكيداً لدورها الرائع فى العمل المدنى فى مختلف المجالات وإحداث طفرة كبيرة فى تطوير وتنمية المجتمع .

وأكدت جمعية الأورمان، أنه منذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج 19893 فتاة بجميع المحافظات، منها 1609 فتاة يتيمة في الأقصر، مشيرة إلى اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الجمعية.

وأكد محمد حسين بغدادى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر، أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة «خير بالتقسيط»، من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

مشيدًا بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة