وحدات سكنية
وحدات سكنية


تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.. الإسكان: طرح وحدات سكنية الشهر الجاري

أحمد رجب

الخميس، 14 سبتمبر 2023 - 09:20 م

قال الدكتور وليد عباس، المشرف على مكتب وزير الإسكان والمرافق، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه جارى طرح عدد من الوحدات السكنية لمشروع المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» الجاري تنفيذه بعدد من المدن الجديدة، شهر سبتمبر، والذي يضم الآلاف من الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، مشددًا على دفع العمل بالمشروع والاهتمام بالمشروعات القومية بجميع المدن الجديدة.

وأضاف عباس خلال تصريحات تليفزيونية، أن وحدات مشروع المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» الجاري تنفيذه بعدد من المدن الجديدة، شهر سبتمبر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير وحدة سكنية لجميع المواطنين الراغبين.
 
وكشف الدكتور وليد عباس، المشرف على مكتب وزير الإسكان والمرافق، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الفرق بين «سكن لكل المصريين»، و«الإسكان الاجتماعي»، مضيفا أن الأول أشمل وأعم، وتم إطلاقه منذ عام 2020، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى لاستيعاب كل شرائح الدخل؛ بحيث تصبح للجميع، ولا تقتصر على محدودى الدخل، والوحدات بمساحة 90 مترًا.
 
وأكد الدكتور وليد عباس، على المتابعة المستمرة للموقف التنفيذى للوحدات، والخدمات المرتبطة بها، لتشجيع المستفيدين بالوحدات على سرعة السكن، مؤكدًا أن وحدات الإسكان الاجتماعي شهدت طلبا وإقبالا كبيراَ على حجز الوحدات السكنية بمختلف أنواعها.
 
وقال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف على مكتب وزير الإسكان، إن هناك طلب كبير من جنسيات كثيرة للاستثمار العقاري في مصر، مضيفا أن الهيئة تلقت 1000 طلب لتخصيص 250 قطعة أرض، من بينهم مستثمرين عرب وأجانب، مما يدل على أن حجم الطلب للاستثمار في مصر كبير.
 
وأكد عباس أن القيادة السياسية تهدف لدفع عجلة النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية وعرض الفرص المتاحة لا سيما في القطاع العقاري تزامنًا مع ما تشهده مصر من نهضة عمرانية في السنوات الأخيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
وأشار المشرف على مكتب وزير الإسكان، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن الاستثمار العقاري في مصر أصبح كبيراً من جانب المستثمرين آخر شهرين، موضحاً أن العاصمة الإدارية من أكثر المدن التي حظيت بجنى ثمارها، وانتقال الوزارات للعمل بها، وتابع الدكتور وليد عباس أن مدينة  العلمين تضاهى المدن العالمية، وهي مدينة لا مثيل لها عالمياً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة