موضوعية
موضوعية


مرصد الأزهر يثمن قرارات اليونسكو المطالبة بالحفاظ على مدينة القدس

إيمان عبد الرحمن

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 - 11:58 م

ثمن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف القرارات الصادرة عن لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو خلال دورتها الخامسة والأربعين في الرياض، إذ تبنت اللجنة عدة قرارات خاصة بالحفاظ على التراث العالمي والإسلامي ذي القيمة الاستثنائية في فلسطين، والإبقاء على وضع البلدة القديمة للقدس وأسوارها في قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

وأكد المرصد على أهمية مدينة  القدس والحفاظ عليها من أيدي العابثين الطامعين في تهويدها وتشويه معالمها، باعتبارها المنارة الحقيقية للشرائع، وبوابة العالم التاريخية والحضارية.

وأشار المرصد إلى أن قرارات  اليونسكو تتزامن مع مستهل الأعياد الصهيونية (منتصف سبتمبر الجاري)، التي تستغلها الجماعات الصهيونية المتطرفة لحشد أكبر عدد من المستوطنين لاقتحام المسجد  الأقصى المبارك لممارسة الطقوس الاستفزازية، ورفع علم الكيان الصهيوني في تلك البقعة الطاهرة المقدسة.  

ودعا المرصد إلى ضرورة تنفيذ القرارات الخاصة باليونسكو، بما فيها إرسال مندوب دائم إلى القدس المحتلة، لمراقبة ما يقوم به الكيان الصهيوني من انتهاكات وإجراءات تهويدية وتدميرية هدفها طمس معالم المدينة الدينية وتغيير الوضع القائم من خلال فرض سياسة الأمر الواقع.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة حلوان يستقبل أعضاء مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة