أحمد رزق
أحمد رزق


أحمد رزق يتحدث عن إطلاق اسمه على الدورة 13 من مهرجان الإسكندرية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 16 سبتمبر 2023 - 11:32 م

أبدى الفنان أحمد رزق، سعادته بإطلاق اسمه على الدورة 13 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، والذي ينطلق يوم 22 سبتمبر تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.
وقال أحمد رزق في بيان صحفي له، إنه سعيد للغاية بإطلاق اسمه على الدورة 13 من المهرجان؛ لأن ذلك التكريم جعله يفتخر بأنه ينتمي لمدينة عريقة مثل الإسكندرية، وأن السكندريين سيفهمون جيدًا إحساسه، واختتم رسالته برسالة لجمهور الإسكندرية معلقًا: أشوفكم بألف خير يوم 22 في افتتاح المهرجان.

وتستعد مدينة الإسكندرية لاستقبال واحد من أهم أحداثها الثقافية والفنية؛ حيث ينطلق مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الثالثة عشرة مسرح بلا إنتاج يوم 22 سبتمبر تحت رعاية معالي وزير الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وبجهود تنظيمية من إدارة المهرجان، وعلى رأسهم الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان إسلام وسوف مدير المهرجان وتأسس مهرجان الإسكندرية المسرحي عام 2008 على يد الرئيس الشرفي للمهرجان الدكتور جمال ياقوت.

اقرأ ايضاً| أسرة فيلم الفستان الأبيض تحتفل بعيد ميلاد ياسمين رئيس

وتحتضن الإسكندرية مدينة الفن والإبداع والثقافة عروس البحر الأبيض المتوسط فعاليات المهرجان في الفترة من 22ـ 28 سبتمبر، ويحمل المهرجان هذا العام اسم الفنان السكندري أحمد رزق صاحب التاريخ الكبير في الدراما باختلاف أنواعها.

وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أفعال فنية تتماس مع الواقع وتتحاور مع فنانيه، وكذلك تسعى لتشجيع الشباب على الأفعال الثقافية الجادة التي تعني بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا.

وتم اختيار 3 عروض مصرية لتمثيل جمهورية مصر العربية بالمهرجان هذا العام، بالإضافة إلى عدة عروض من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة مشاهدة من أصحاب الخبرات الفنية الكبيرة وقد اختارت اللجنة العروض التي ستشارك في المهرجان من مصر وفلسطين، وإسبانيا، وسلطنة عمان، والمغرب والعراق وتونس وإيطاليا، والأردن والكويت، والإمارات العربية المتحدة. وتقام فعاليات المهرجان على كبرى مسارح الإسكندرية، وهي: مكتبة الإسكندرية - مركز الجيزويت الثقافي - مسرح ليسيه الحرية - مركز الإبداع - مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة