أرشيفية
أرشيفية


حبس المتهم بتزوير كارنيهات نقابة الصحفيين وكشوف القيد على ذمة التحقيق

حازم نصر

السبت، 16 سبتمبر 2023 - 11:32 م

قرر شريف الشوربجي رئيس نيابة أول المنصورة بإشراف المستشار عبد الرحمن الشهاوي المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة الكلية حبس أحمد . ر . م . أ.ا الحاصل على دبلوم تجارة 4 أيام على ذمة التحقيق .

المتهم قام بتزوير كارنيهات نقابة الصحفيين والعديد من المحررات الرسمية نظير مبالغ مالية .

المتهم اعترف بجريمته أمام النيابة وبحيازته لأجهزة التزوير التي تم ضبطها بحوزته أثناء ضبطه .

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص والشروع في قتل والده ببولاق لـ 16 أكتوبر المقبل

كان خالد البلشي نقيب الصحفيين وجمال عبد الرحيم السكرتير العام للنقابة قد تقدما ببلاغ  لوزارة الداخلية بعد تلقي النقابة لمعلومات تفيد بتداول كارنيه نقابة الصحفيين مع عدد من الشباب غير المنتسبين للنقابة .. ووجود كيان وهمي يحمل اسم:

النقابة العامة للعاملين بالصحف الخاصة والمستقلة .

قامت النقابة بمراجعة كشوف القيد وتبين وجود بعض من ادعوا عضويتهم  بالنقابة بعدد من المحافظات وحصولهم على العضوية المزيفة بمساعدة صاحب موقع الكتروني غير مرخص .

أرفقت النيابة ببلاغها  صور للكارنيهات المزورة وبطاقة المتهم وصور كشوف قيد بنقابة الصحفيين مزورة  وتحمل أسماء عدد من ضحاياه .

وبالتنسيق بين مساعد وزير الداخلية للأموال العامة ومدير أمن الدقهلية تم ضبط المتهم وبحوزته عدد من الكارنيهات المزورة الخاصة به و 35 كارنيه بأسماء مختلفة منسوب صدورها لنقابة الصحفيين وعدة جهات أخرى ..كما تم ضبط عدد من الأكلاشيهات المختلفة من بينها اسم نقيب الصحفيين وسكرتير عام النقابة وأجهزة الكمبيوتر والطابعة ووحدة تخزين متنقلة ولوح بلاستيكي لاستخراج الكارنيهات المزورة .

ووجه جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين الشكر لوزارة الداخلية على استجابتها الفورية لبلاغ النقابة .

كما طالب عبد الرحيم جميع المؤسسات الحكومية بعدم التعامل إلا مع أعضاء نقابة الصحفيين والتواصل مع النقابة للتأكد من شخصية أي شخص يتم الاشتباه في انتحاله صفة الصحفي .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة