صورة موضوعية
صورة موضوعية


«مياه أسيوط» تستعد لاستقبال فصل الشتاء وتفعيل خطط الإغاثة للمناطق القريبة

محمود مالك

الأحد، 17 سبتمبر 2023 - 04:21 م

صرح المهندس على الشرقاوي رئيس شركة مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد، عن اتخاذ اجراءات استباقيه لمواجهه الأمطار فى فصل الشتاء، وذلك في ظل توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح أنه تم توجيه إدارة نظم المعلومات الجغرافية لمتابعة إرتفاع مناسيب المياه ومتابعة الأحوال الجوية وحالة الطقس التى قد تتعرض لها البلاد، وعلى هذا الأساس تم وضع خطة لإدارة الأزمة وتأمين محطات المياه والصرف الصحي، ومآخذ محطات المياه المرشحة،حيث تم رفع درجه الاستعداد فى جميع محطات رفع الصرف الصحى.

اقرأ أيضا| تعذر نقلهم لمصر.. تفاصيل دفن ضحايا قرية الصياد في ليبيا بعد إعصار دانيال

وفى هذا الاطار استعدت الشركه لموجه أمطار الشتاء بأسيوط بالتنسيق مع المحافظه والشركه القابضة، تم عمل تطهير وصيانه في جميع بالوعات الامطار واصلاح جميع التلفيات ببالوعات الامطار، بالإضافة إلى تطهير شبكات وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية هذا بالإضافة إلى تفعيل خطط الإغاثة بين شركات المياه الصرف الصحي بعضها وبعض كذا تفعيل خطط الإغاثة للمناطق القريبة من مواقع المعدات على مستوى الجمهورية وتفعيل خطة استدعاء العاملين على المعدات في حالة الطوارئ والتأميد على جاهزية كافة المعدات لم اجهة الأمطار الغزيرة والسيول.

كما أكد الشرقاوي استعداد الشبكات والمحطات ومولدات الديزل والوقود واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة بشأنها وكذا رفع درجات الاستعداد القصوى في كافة المناطق الساخنة.
وفى سياق متصل، ذكر أن الشركة تستقبل جميع الشكاوى التى تشمل انقطاع المياه اوحدوث كسر أو تجمع مياه علي الخط الساخن 125 من أي موبيل أو خط أرضى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة