نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين


ضبط صحفي «مزور» كارنيه النقابة ببولاق أبو العلا

باسم دياب

الأحد، 17 سبتمبر 2023 - 05:16 م

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت اشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة، في ضبط شخص منتحل صفة صحفي ومزور كارنيه عضوية نقابة. 


كانت البداية، عندما نجح رجال مباحث القاهرة بتوجيهات اللواء عمرو ابراهيم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، في ضبط شخص يدعي أحمد سعداوي محمود بمنطقة بولاق أبو العلا لقيامه بانتحال صفة صحفي، وتزوير كارنيه منسوب إلى نقابة الصحفيين.

اقرأ أيضا

 ضبط موظف وعاطل لارتكابهما جرائم سرقة بالقاهرة

وأرسلت النقابة، مذكرة إلى أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة تفيد بأن المتهم المحبوس ليس مقيدًا بجداول نقابة الصحفيين، وأن الكارنيه المضبوط بحوزته مزور. 

من جهة أخرى، أعلن جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، أن نيابة المنصورة قررت اليوم استمرار حبس أحمد رامي البرم المتورط في تزوير كارنيهات نقابة الصحفيين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، واعترف المتهم خلال التحقيقات، التي أجريت معه بحيازته أجهزة تزوير، منها جهاز وبرامج تستخدم فى التزوير، وطابعة كمبيوتر، ووحدة تخزين محمولة، وغطاء بلاستيكى لصنع البطاقات، وجهاز لتقطيع المعادن، وسخان حراري.

وقال سكرتير عام النقابة، إن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية كانت قد ألقت القبض على المتهم بتزوير كارنيهات النقابة، والنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة، وإدارة موقع بدون ترخيص، وذلك عقب البلاغ الذي تقدم به خالد البلشى نقيب الصحفيين فى نهاية أغسطس الماضى إلى مساعد أول وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.

وأشار عبدالرحيم، إلى أن النقابة لن تتهاون، وستتخذ كل الإجراءات القانونية، بما فيها الجنائية التي تعاقب على تزوير كارنيه النقابة، أو النصب على مواطنين باسم النقابة، ولن تتهاون في مواجهة تلك الكيانات الوهمية التي تُسيء لمهنة الصحافة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة