عبدالله السعيد
عبدالله السعيد


قبل ضربة البداية| الشاذلي في صدارة الهدافين التاريخيين.. والسعيد يبحث عن معجزة

عبد الرحمن مصطفى

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 - 09:49 ص


ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد 2023-2024، حيث ستكون ضربة البداية بمباراة طلائع الجيش والبنك الأهلي، في السابعة مساء اليوم الإثنين، على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

وقبل ساعات على انطلاق البطولة الأبرز في الكرة المصرية، يتصدر الراحل حسن الشاذلي نجم نادي الترسانة، قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة التي بدأت عام 1948 أول نسخة لها.

ويحتل حسن الشاذلي لاعب الترسانة السابق، صدارة الهدافين التاريخيين لمسابقة الدوري المصري برصيد 173 هدفًا، يليه حسام حسن لاعب الأهلي والزمالك السابق برصيد 168 هدفًا، ثم السيد الضظوي لاعب الأهلي السابق بـ127 هدفًا. 

وحل مصطفى رياض لاعب الترسانة السابق، في المركز الرابع بالقائمة برصيد 122 هدفًا، بالتساوي مع عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الذي يمتلك هو الآخر 122 هدفًا، متفوقًا على محمود الخطيب لاعب الأهلي السابق ورئيسه الحالي الذي يمتلك 109 أهداف.

وتواجد أحمد الكأس لاعب الأوليمبي والزمالك السابق في المركز السابع برصيد 107 أهداف، بينما محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق حل بالمركز الثامن برصيد 106 أهداف، وأخيرًا جمال عبد الحميد لاعب الزمالك السابق بـ101 أهداف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة