جانب من ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين في نسخته الخامسة
جانب من ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين في نسخته الخامسة


الهجرة: وضع آلية لتنفيذ وثيقة التأمين على المصريين بالخارج

نرمين سليمان

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 - 10:43 ص

قال مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات؛ السفير عمرو عباس، أن وزارة الهجرة حرصت على توفير التأمين لكافة المصريين بالخارج، وعملت على وضع آلية لتنفيذ وثيقة التأمين على المصريين للخارج وأطلقت أول وثيقة تأمين على المصريين بالخارج.

وتابع مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات خلال كلمته فعليات ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين في نسخته الخامسة لعام 2023، أن التغطية التأمينية توفر للمصريين بالخارج بحالات الوفاة ونقل الجثامين ووقوع حوادث وصرف التعويضات المناسبة، وذلك في إطار دعم جهود الدولة المصرية لحماية المصريين العاملين بالخارج وكذلك تطوير ورفع كفاءة الوعي التأميني والارتقاء بمستوى الثقافة التأمينية.

وأشار إلى إطلاق مظلة تأمينية اجتماعية، خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع وزارة التضامن لتشمل كافة أوجه الرعاية للمصريين بالخارج بحالات الطوارئ.

وبدأ منذ قليل فعليات ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين في نسخته الخامسة لعام 2023 تحت عنوان: "صناعة التأمين: المضي قدما نحو تخطي العقبات". الذي ينظمه الإتحاد المصري للتأمين بحضور وزير المالية محمد معيط و محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، ومحافظ جنوب سيناء.

اقرأ أيضا|بدء فعاليات ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين في نسخته الخامسة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة