جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


محافظ الغربية: تخصيص أراضي مشروعات المرحلة الثانية من «حياة كريمة»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 - 11:57 ص

كتب- عصام عمارة 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه تم تحديد وتخصيص الأراضي اللازمة لإنشاء المشروعات عليها بقرى المرحلة الثانية لمبادرة "حياة كريمة" عن طريق التبرع من الأهالي وأراضي أملاك الدولة التي تصلح لذلك الغرض. 

وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قد عقد اجتماعا موسعا لمناقشة الخطط الزمنية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمراكز المرحلة الثانية "المحلة، قطور، كفر الزيات وبسيون".

وخلال الاجتماع، ناقش "رحمي" موقف عدد من القطاعات وهي الصرف الصحي، مياه الشرب، الكهرباء، التربية والتعليم، الصحة، الشباب والرياضة، الإسعاف، التضامن الاجتماعي، الغاز، الاتصالات، المجمعات الخدمية.

وأكد محافظ الغربية خلال الاجتماع، أنه تم تحديد الأراضي التي ستقام عليها المشروعات مشيرًا إلى أنه ما زالت هناك مشروعات لم يتوفر لها الأراضي المناسبة لاستكمال المشروعات وجار استكمالها، وذلك من خلال التنسيق مع الأهالي ورؤساء الوحدات القروية لسرعة توفير عدد من قطع الأراضي اللازمة لتنفيذ بعض المشروعات.

وأضاف "رحمي" أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم أوجه الدعم اللازم لتذليل أية معوقات قد تعرقل انتظام العمل بالمشروعات المختلفة، وأن مبادرة حياة كريمة تعد أضخم مشروع تنموي في العالم وأكبر مبادرة إنسانية في التاريخ الحديث.

ووجه محافظ الغربية بضرورة التنسيق المتواصل بين كل الجهات بشأن تنفيذ المشروعات المختلفة في المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اهتمامًا كبيرًا لتغيير وجه الحياة في القرى المصرية.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يوجه ببحث احتياجات أسر المفقودين في ليبيا

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ونجوى العشيري السكرتير العام، وحاتم حسني مدير إدارة التخطيط والمتابعة، اللواء عمرو فكري رئيس مركز ومدينة المحلة و عادل داود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، وإسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون، الدكتور ياسر الجندي رئيس مركز ومدينة قطور، المكتب الفني لمحافظ الغربية حيث من المقرر ان تشمل المرحلة الثانية لحياة كريمة بمحافظة الغربية مراكز كفرالزيات وقطور ومركز المحلة الكبرى وبسيون.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة