فنانون هزمهم السرطان
فنانون هزمهم السرطان


أحدهم لم يعلم بمرضه.. فنانون كتب السرطان نهاية حياتهم قبل أشرف مصيلحي

محمد طه

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 - 12:34 م

رحل عن عالمنا أمس الفنان أشرف مصيلحي، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

وحددت أسرة الفنان الراحل أشرف مصيلحي موعد العزاء يوم الثلاثاء بعد صلاة المغرب بمسجد المشير طنطاوي.

وعانى أشرف مصيلحي مع مرض السرطان منذ 3 سنوات، وساءت حالته مؤخرًا، حيث نقل إلى العناية المركزة منذ فترة ومن ثم استمر في علاجه بالمنزل وكان لا يستطيع الحركة والكلام ولا يتناول الطعام بحسب ما كشفت زوجته.

لم يكن الممثل أشرف مصيلحي هشام مصيلحي الوحيد الذي توفي بسبب مرض السرطان، فقد سبقه عدد كبير من نجوم الوسط الفني الذين أنهى السرطان حياتهم.

وفي هذا التقرير ترصد بوابة أخبار اليوم، أبرز هؤلاء النجوم الذين رحلوا عن عالمنا إثر إصابتهم بمرض السرطان:

- أحمد زكي
الفنان أحمد زكي كان ضحية هذا المرض الخبيث واصيب في الرئة وعاني كثيرا وتألم بسبب هذا المرض حتي توفي في 2005 عن عُمر يناهز الـ56 عامًا، وكانت آخر أعماله الفنيه، مشاركته في فيلم «حليم».

- عامر منيب

توفي الفنان عامر منيب عن عمر يناهز 48 عامًا، بسرطان البنكرياس، وذلك في عام 2011، حيث تدهورت صحته بشكل كبير قبل وفاته وأصيب بهبوط حاد بالدورة الدموية، ودخل في غيبوبة كاملة، وترك لنا أعمالا كبيرة في السينما والغناء منهم فيلم الغواص وكامل الأوصاف وألبومه الأخير حظي من السما.

- نور الشريف
صارع الفنان نور الشريف مع ألم المرض الخبيث، وكان لم يعلم أنه مصاب بسرطان الرئة حتى وفاته، وتوفي عن عمر يناهز 69 عاما.

- معالي زايد

وتوفت معالي زايد بعد معاناتها الشديدة مع مرض السرطان، وانتشر بصورة سريعة حتى أصاب الكبد والرئة، ما أدى إلى فشل فى أجهزة التنفس لديها، ووضعت على أجهزة التنفس الصناعى، حتى توفيت.

- فاروق الفيشاوي

ورحل الفنان فاروق الفيشاوي بعد صراع طويل مع مرض السرطان، الذي أعلن عنه خلال تكريمه في مهرجان الإسكندرية بعام 2019، ليغادر تاركا إرثا فنيا من الأعمال السينمائية والدرامية.

- أنور وجدي

 وتمكن هذا المرض اللعين من الفنان أنور وجدي والذي أصيب بسرطان المعدة ورحل عن عالمنا في عام 1955، وكانت فتراته الأخيرة هي الفترات الأشدّ ألمًا، فحرمانه من تناول الأطعمة كان له تأثير نفسي يفوق آلام مرضه.

- هشام سليم
الفنان هشام سليم، أيضا أحد الفنانين الذين رحلوا إثر إصابتهم بالسرطان، وتوفي يوم الخميس 22 سبتمبر عن عمر ناهز الـ64 عاما، وشيعت الجنازة بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

- فايزة كمال
ونهش سرطان الكبد جسد الفنانة فايزة كمال التي رحلت عن عمر ناهزالـ 52 عاما بعد تدهور حالتها الصحية تدريجيا  كما كان رحل الفنان الشاب عامر منيب إثر إصابته بسرطان البنكرياس.

- ميرنا المهندس
عانت الفنانة ميرنا المهندس، معاناة شديدة مع سرطان القولون، وتوفيت عن عمر 39 عامًا، حيث كان رحيلها مؤثر بشكل كبير على الجمهور وزملائها داخل الوسط الفني بسبب صغر سنها.

- محمود عبد العزيز
كما يعد الفنان محمود عبد العزيز من النجوم الذين رحلوا بعد صراع طويل مع السرطان حتى غادر الحياة في عام 2016، وذلك بعدما عانى من آلام شديدة بجميع أجزاء جسده حتى أسنانه.

 

- محمد فوزي
وكان من أوائل المشاهير الذين وصل إليهم السرطان، المُلحن والمطرب المصري محمد فوزي الذي أسس اتجاه وجمهور خاص بأفلامه وموسيقاه، إلى أن وصل إليه مرض سرطان العظام وأنهي حياته، بعد مسيرة فنية طويلة مميزة، حيث قدّم ما يفوق الـ 400 أغنية.

-  هالة فؤاد
وعانى عدد من الفنانات بسرطان الثدي، من بينهن الفنانة هالة فؤاد  التي رحلت عام 1993، عن عمر ناهز الـ 43 من عُمرها.

- مديحة كامل
كما أصيبت الفنانة مديحة كامل هي الأخرى بسرطان الثدي وابتعدت عن الأضواء بفعل المرض، ثم أخذت تصارعه إلى أن تركها لشهر ولحق بها مرة أخرى، وتسبب في وفاتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة