جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«الزراعة»: ندوات لتوعية المربين بأهمية التلقيح الاصطناعي للأبقار

محرم الجهيني

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 - 04:26 م

أصدر الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، توجيهاته لمديري مديريات الطب البيطري بالمحافظات؛ ببذل الجهود لتقديم أفضل خدمة للمواطنين للنهوض بالثروة الحيوانية من خلال نشر ثقافة التلقيح الاصطناعي للأبقار بين المربين والمزارعين بجانب تنفيذ حملات رقابية على أسواق اللحوم للحد من انتشار الأوبئة.

وتابع ذلك في إطار الاهتمام بالتفتيش على المجازر ومحلات الجزارة والمجمدات لتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا: الزراعة: متابعة عمليات تطوير المنشآت البيطرية لحماية الثروة الحيوانية

وعقد الدكتور فتحي عبد العال محمد مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، اجتماعا بإدارة أبو قرقاص والأطباء بالإدارة والوحدات التابعة لإدارة أبو قرقاص البيطرية؛ لمناقشة جهود الإدارة خلال عام 2023 ضم أطباء الإدارة والوحدات البيطرية التابعة لمركز المنيا بحضور مديري إداراتي (الخدمات والطب الوقائي).

في بداية الاجتماع قدم مدير المديرية الشكر لجميع الحضور وثمن جهودهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها وعلى صحة وسلامة المواطنين من خلال التحصين ضد الأمراض الوبائية الفيروسية الخطيرة والفحص الدوري للماشية لاكتشاف الأمراض المشتركة.

وأوضح الدكتور فتحي عبدالعال، أن عمليات الفحص تأتي إسهاماً من المديرية لاكتشاف أي حالات مصابة سواء بالسل أو البروسيلا وهي من الأمراض المشتركة التي تصيب الإنسان والحيوان وتسبب خطورة كبيرة على صحة الإنسان الذي يتعامل مع الحيوان أو يتناول المنتجات الحيوانية ومصنعاتها .

وشدد مدير المديرية على استمرارية الجهود المبذولة للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها وحماية صحة المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة