صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هل توجد طريقة تساعد على النوم خلال دقيقتين فقط

معتصم الشاهد

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 - 04:38 م

يعاني بعض الأشخاص من استغراق وقت طويل للدخول في حالة الاسترخاء التي تسهل عليهم عملية النوم بشكل طبيعي، وفي هذا السياق ابتكر عدد من العلماء تقنية جديدة يمكن من خلالها أن توجه الجسم إلى وضع الاسترخاء الأمن ثم الدخول في النوم.

وأوضح العلماء ان تلك التقنية تم تطويرها في الأساس للطيارين للحفاظ على أكبر قدر من تركيزهم ،شارك مدربُ اللياقة البدنية، جاستن أجوستين، طريقةً عسكرية معتمدة للنوم، يزعم أن "96%" من الأفراد الذين يتقنونها ينامون خلال دقيقتين من إغلاق أعينهم، وأوضح جاستن، الذي وصف هذه التقنية بأنها "مذهلة": "وفقًا للبحث الذى اقام، تم تطوير هذه التقنية بشكل أساسي للطيارين المقاتلين الذين يحتاجون إلى "100%" من تركيزهم، والذي نعلم جميعًا أنه يتناقص مع قلة النوم".

أنت بحاجة إلى تهدئة جسمك والاسترخاء بشكل منهجي، بدءًا من الرأس إلى أخمص القدمين:

و أوضح جاستن قائلا: ابدأ بإرخاء عضلات جبهتك، أرخِ عينيك وخديك وفكّك، وركز على تنفّسك، ثم تأكد من أن كتفيك غير متوترتين؛ أنزلهما إلى أدنى مستوى ممكن وحافظ على ذراعيك إلى جانبك، بما في ذلك يداك وأصابعك، تخيّل هذا الإحساس الدافئ ينتقل من رأسك إلى أطراف أصابعك، وبعد ذلك خذ نفسًا عميقًا وأخرجه ببطئ، مع إرخاء صدرك وبطنك وصولًا إلى فخذيك وركبتيك وساقيك وقدميك.

وقال مدرب اللياقة البدنية : تخيّل هذا الإحساس الدافئ يتدفّق من قلبك إلى أصابع قدميك"، ثم قم بتصفية ذهنك من أي ضغوط، وأوصى جاستن بالتفكير في سيناريوهين: الاستلقاء في زورق في بحيرة هادئة ولا يوجد فوقك سوى سماء زرقاء صافية، والاستلقاء على أرجوحة مخملية سوداء في غرفة حالكة السواد.

وأضاف جاستن مدرب اللياقة البدنية : في أي وقت عندما تبدأ في التفكير في أي شيء آخر، أو عندما تبدأ في تشتيت انتباهك؛ كرّر هذه الكلمات لمدة عشر ثوان لا تفكر، لا تفكر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة