الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب
الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب


اتحاد الأدباء والكتاب العرب يدين الاعتداء الإسرائيلي على المسجد الأقصى

صفوت ناصف

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 - 08:44 م

ندد الشاعر والمفكر الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، "بشدة" اقتحام عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، فى حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. 


واعتبر الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب أن هذه الممارسات تعد عملاً استفزازياً "ممنهجاً" من شأنه أن يغذى مشاعر الحقد والكراهية والتطرف في العالم. 

كما دعا عبد الهادي إلى ضرورة التدخل العاجل من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى مقدساته.

ويؤكد مجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، وأعضاء النقابة فى مصر، والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، موقفه الراسخ الداعم لكل الحقوق الفلسطينية، من موقع الشريك، مؤكدا أن هذه الممارسات العنصرية الكريهة لن تنال من صمود الشعب الفلسطينى الشامخ، وإصراره على نيل حقوقه كاملة غير منقوصة.


وقال الدكتور علاء عبد الهادى: وإذ يحيى الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب صمود حراس المسجد الأقصى المبارك، وسدنته والمرابطين فيه، الذين يظهرون أعلى درجات الالتزام بواجبهم في حماية المسجد الأقصى المبارك، فإنه يدعو الأمتين العربية والإسلامية، إلى التصدي لهذا العدوان البربرى الغاشم، كما يدعو المجتمع الدولى بمنظماته وهيئاته، ودوله كافة إلى النهوض بمسؤولياته في ردع هذه الممارسات اللا إنسانية.
عاش صمود الشعب الفلسطينى البطل. 
اقرأ أيضا: اتحاد كتاب مصر يدعو المجتمع الدولي للتصدى للاعتداءات الإسرائيلية في جنين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة