صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أرمينيا تدين هجوم أذرابيجان على إقليم ناجورني قره باغ

أ ف ب

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 - 03:01 م

 نددت أرمينيا بما وصفته بالـ"عدوان واسع النطاق" الذي أطلقته أذربيجان في إقليم ناجورني قره باغ، معتبرة أن هدف باكو من ذلك هو "التطهير العرقي" بالإقليم.

وقالت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان "شنّت أذربيجان عدوانًا جديدًا واسع النطاق على شعب ناجورني قره باغ، في سعي منها لاستكمال سياسة التطهير العرقي".

ودعت روسيا أذربيجان وأرمينيا إلى وقف إراقة الدماء في ناجورني قره باغ والعودة إلى التسوية السلمية في هذا المكان المتنازع عليه منذ عقود.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا للصحافة "يدعو الجانب الروسي إلى وقف إراقة الدماء .. والعودة إلى التسوية السلمية".

وأضافت "كل مراحل الحل السلمي منصوص عليها في الاتفاقات الموقعة في 2020 و2022".

وأعلنت أذربيجان في وقت سابق من يوم الثلاثاء 19 سبتمبر إطلاق عمليات لمكافحة الإرهاب في منطقة ناجورني قره باغ المتنازع عليها.

وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان "بدأت عمليات لمكافحة الإرهاب في المنطقة" مضيفة أنها تستخدم "أسلحة عالية الدقة عند الخطوط الأمامية وفي العمق" في إطار هذه العمليات.

من جهته، قال النائب الأرمني تيجران أبراهاميان على فيسبوك "أطلقت أذربيجان النار على عدة مواقع عسكرية في ناجورني قره باغ".

وقالت أذربيجان إنها أبلغت روسيا وتركيا بعمليتها التي بررتها بمقتل أربعة من شرطيين ومدنيَّين بانفجار لغمَين في ناجورني قره باغ واتّهمت الانفصاليين الأرمن بالمسؤولية عن هذه الأعمال "الإرهابية".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة