وزير العمل
وزير العمل


وزير العمل: ملف التدريب المهني وتأهيل الشباب على رأس أهداف الدولة

محمد عوض

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 - 08:52 م

أكد وزير العمل حسن شحاتة اليوم الثلاثاء على أن "الوزارة" تفتح ذراعيها للتعاون مع جميع شركاء التنمية في الداخل والخارج لتحقيق الأهداف المُشتركة.

وأوضح "الوزير" أن ملف التدريب المهني وتأهيل الشباب على مِهن المُستقبل، أو التي يحتاجها سوق العمل ، هدف رئيسي من أهداف الدولة المصري، مستشهداً بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية مهارات الشباب وربط عمليه تعليمه وتدريبه بإحتياجات سوق العمل.

وقال "شحاتة" إن الوزارة لديها من الأدوات التي تؤهلها للإستمرار في دورها التدريبي بالتعاون مع كافة الشركاء .

جاء ذلك خلال كلمة الوزير شحاتة اليوم الثلاثاء ،في زيارته لمعهد السالزيان "دون بوسكو"الإيطالي،بالقاهرة،والمختص بتعليم الطلاب والمتدربين على مهن منها اللغات، والميكانيكا بجميع انواعها، والكهرباء والكمبيوتر ،والخراطة واللحام، بحضور الوكيل الاقليمي للشرق الأوسط للمعهد بيترو بيانكي، والمدير الايطالي للمعهد بالقاهرة بيدرو جارسيا ، وممثلي السفارة الايطالية نائب السفير  بيترو فكانتي بيركو ، ود. فيدريكو نوفيلينو  القنصل العام بالسفارة ، والمنسق التعليمي لدي السفارة د. انا ليزا فاجنار.وقيادات من الوزارة ،المتخصصين في هذه الملفات، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ ..وتجول الوزير في معامل وورش وفصول المعهد وحث الطلاب والمتدربين  على الإجتهاد وتنمية مهاراتهم

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة