سلطان الجابر، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28
سلطان الجابر، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28


رئيس COP28: التدفقات الحالية لتمويل المناخ بأفريقيا غير كافية على الإطلاق

محمد البنهاوي

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 - 08:33 م

أعلن سلطان الجابر، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، عن تمويل بقيمة 4.5 مليار دولار لمشاريع الطاقة النظيفة في جميع أنحاء القارة.

وأوضح الجابر، أنه بحسب تقرير نشرته مجلس فوربس الأمريكية:" أعلنت "مصدر" الحكومية الإمارتية، وهي واحدة من أكبر المستثمرين في مجال الطاقة النظيفة في العالم، عن مبادرة جديدة بالشراكة مع Africa50،  للاستثمار في البنية التحتية لعموم إفريقيا، لاستثمار ما يصل إلى 10 مليارات دولار في مشاريع الطاقة النظيفة التي تستهدف إنتاج 10 جيجاوات من الطاقة النظيفة بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا|  وزيرة البيئة رئيسة مشتركة لتيسير مفاوضات تمويل المناخ

 وتأتي هذه الإعلانات في أعقاب مبادرة أطلقتها دولة الإمارات العام الماضي، والمعروفة باسم الاتحاد 7، لتوفير الطاقة النظيفة لـ 100 مليون شخص في جميع أنحاء إفريقيا بحلول عام 2035.

ومن جانبه،  قال آلان إيبوبيس، الرئيس التنفيذي لـ Africa50، إن إعلان الإمارات العربية المتحدة الأخير عن الطاقة المتجددة هو «تغيير حقيقي لقواعد اللعبة بالنسبة لقدرة أفريقيا على التكيف مع تغير المناخ وطريق نحو صافي الصفر».

وأعرب عن أمله في أن تساعد الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات العربية المتحدة وأفريقيا 50 «بشكل كبير في زيادة عدد المشاريع القابلة للتمويل، وتوسيع نطاق الاستثمارات الخاصة وتسريع تنفيذ البنية التحتية المستدامة». أعمالهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة