الفريق كامل الوزير، وزير النقل
الفريق كامل الوزير، وزير النقل


وزير النقل: إنشاء ميناء في طابا

محمد البنهاوي

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 - 09:46 م

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن إنشاء ميناء طابا الجديد، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من دراسات الميناء بالكامل والبداية قريباً، والذي يتكون من منفذ بري وأرصفة بحرية، ومبنى شحن بضائع وركاب ونقل مضيفاً أنه سيتم تشغيل قطار ركاب وبضائع في سيناء خلال احتفالات أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضًا|  وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا 

وأكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الممر اللوجيستي عبارة عن منطقة إنتاج (صناعي، تجاري، زراعي، سياحي) يقوم بربط الموانئ بالمواصلات البرية السريعة بأشكالها كافة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أصدر توجيهات بتطوير قطاع النقل وخاصة السكة الحديد؛ للمساعدة في وصول ونقل البضائع بسرعة.

وأضاف الفريق كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها 15 ميناء جاف، 2 منهم يعملان والباقي في طريق التطوير والإنشاء وقيد التعاقد.

ولفت الوزير إلى أن الممر اللوجسيتي العريش - طابا سيخدم تجارة «بئر العبد والفردان والعريش ووصلة بورسعيد»، معلقاً: طلبت الأردن والعراق نقل كل تجارتها من خلال هذا الخط المهم.

وعلق وزير النقل قائلا: «لأول مرة أعلن إنشاء ميناء في طابا، وتم انتهاء دراسات الميناء بالكامل والبداية قريبا، والذي يتكون من منفذ بري وأرصفة بحرية، ومبنى شحن بضائع وركاب والنقل حاليا يتم عن طريق الشاحنات.

واستكمل: سيتم تشغيل قطار ركاب وبضائع في سيناء خلال احتفالات أكتوبر المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة