جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


وفد من منظمة الفاو يزور جامعة طنطا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 - 10:54 م

كتب عصام عمارة 

شهدت كلية الزراعة بجامعة طنطا بمحافظة الغربية قيام وفد من منظمة الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة الفاو بزيارة للكلية.

اقرأ أيضًا | تفاصيل فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج الصيدلة الإكلينيكة بـ«المنوفية الأهلية» 


حيث عقد  الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اجتماعا مع  الوفد الذي  ضم راوية عباس الدابى مسئول العلاقات العامة بالمنظمة ومحمد موسى المسئول الاعلامى بالفاو ، بحضور الدكتور محمد السيد عميد كلية الزراعه والدكتور عادل هلال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك تنفيذا لتكليفات رئيس جامعة طنطا بمناسبة  افتتاح نموذج محاكاة مؤسسية دولية بكلية الزراعة 

وأكد الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا أن أن النموذج يهدف إلى تأهيل الطلاب لسوق العمل الزراعى وإعداد جيل قادر على مواكبة التطور فى مجالى البحث العلمى وريادة الاعمال،
 مشيدا بأهميته القصوى وفقا لتكليفات رئيس جامعة طنطا بتوجيه جهود كليات وقطاعات الجامعة نحو الاستثمار في المعرفة لانتاج مخرجات ترتبط بتحسين الاداء الاقتصادي والتأهيل المعرفي والمهاري لسوق العمل.
و أضاف نائب رئيس جامعة طنطا أن التحديات التي يشهدها العالم حاليا في قضايا الزراعة وتوفير الغذاء تحتم على جميع المؤسسات الوطنية التكاتف والتعاون مع كافة الأطراف ذات الصلة والتعاون لايجاد سبل جديدة تتيح تفعيل حلول قابلة للتطبيق وبمنهجيات علمية سليمة.
 مقدما الشكر للوفد على الحضور وتمثيل منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة التي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي للجميع والتأكد من أن البشر يحصلون بانتظام على ما يكفي من الغذاء عالي الجودة لقيادة حياة نشطة وصحية. وتعمل المنظمة في أكثر من 130 دولة حول العالم.
جدير بالذكر ان . النموذج الذي  تم تدشين جاء  تحت إشراف الدكتورة رانيا احمد محمد استاذ الاقتصاد الزراعى المساعد زراعة طنطا  والطالبة شيماء محمود مقلد رئيس ومؤسس النموذج بجامعة طنطا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة