الفريق كامل الوزير، وزير النقل
الفريق كامل الوزير، وزير النقل


وزير النقل يعلن موعد تشغيل مونوريل العاصمة الإدارية 

محمد البنهاوي

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 - 11:00 م

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل أن موعد تشغيل مونوريل العاصمة للمواطنين مارس – أبريل 2024

وتابع الفريق كامل الوزير، أنه خلال شهر نوفمبر المقبل سيتم تجربته من محطة العدالة بالعاصمة حتى مسجد الفتاح العليم، ثم محور المشير، مؤكدا أن المونوريل يسير في شوارع عمودية، وتشغيله من خلال مركز التحكم والسيطرة بالعاصمة الإدارية.

اقرأ أيضًا|  وزير النقل يكشف موعد التشغيل التجريبي لمونوريل العاصمة الإدارية| فيديو

وتابع وزير النقل أن تجارة الترانزيت وصلت لـ4 ملايين حاوية في ميناء شرق بورسعيد، مشيراً إلى أن تجارة الترانزيت تحتاج أرصفة كبيرة بجانب تشريعات وقوانين.

وقال كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، إن الدولة لديها 18 كيلو أرصفة بعدما كان لدينا 3 كليو فقط، والرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة إنشاء 18 كيلو آخرين بأعماق تصل لـ 18 مترا في ميناء السخنة، وتم التوجيه بعدم الإعلان عن أي مشروع إلا بعد تشغيله ودخول الخدمة.

وأضاف وزير النقل لـ أحمد موسى، أن نهاية العام الجاري سيتم الانتهاء من رصف 12 كيلو، وختام تطوير ميناء السخنة في 2025، والتشغيل التجريبي 2024.

وبشأن مونوريل العاصمة الإدارية، نوه الفريق كامل الوزير، أن شهر نوفمبر المقبل سيتم تجربته من محطة العدالة بالعاصمة حتى مسجد الفتاح العليم، ثم محور المشير، معلقا: المونوريل يسير في شوارع عمودية، وتشغيله من خلال مركز التحكم والسيطرة بالعاصمة الإدارية.

وصرح الوزير أن موعد تشغيل مونوريل العاصمة للمواطنين سيكون في "مارس – أبريل" 2024

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة