الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية


محافظ الدقهلية يعلن إطلاق مبادرة «مصر أمانة» لتوعية المواطنين بالمشاركة في الانتخابات

أسماء السروجي

الخميس، 21 سبتمبر 2023 - 02:54 ص

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه عن تدشين مبادرة" "مصر أمانة "، والتي تهدف الي رفع درجة الوعى لدى المواطنين بأهمية المشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجب وطني، وذلك بالشراكة مع مؤسسات العمل الاهلى ، وتستهدف المبادرة جميع فئات المجتمع وذلك بمشاركة رجال الدين الإسلامي والمسيحي والعلماء.

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالتوعية، ضد خطورة القضيه السكانية ومدى تأثيرها على الاقتصاد القومي، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

وأكد المحافظ على أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية لها دور كبير في العمل التطوعي والخيري وعليها مسئولية مجتمعية منها توعية المواطنين بأهمية القضية السكانية وخطورة الزيادة السكانية، بأعتبارها أحد أهم التحديات التي تواجه التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة ، والدوله تقدر هذا الدور وتعطيه اهتمامها البالغ .

وقال  مختار :" أقدر  الدور الكبير الذي تقوم به أكثر من 3000 جمعية ومؤسسة خيرية بالدقهلية في كافة مجالات العمل الأهلي والتنموي ، ولدي حرص شديد على شراكة المجتمع المدني والتواصل الدائم واستضافة الاتحاد الإقليمي للجمعيات وتقوم المحافظة بعقد هذا اللقاء بصفه دائمة تقديرا لدور مؤسسات المجتمع المدني" .

 وأشار " المحافظ " إلى أن القضية السكانية هي أخطر القضايا التي تهدد قطار التنمية الشامله في أي دوله وتؤثر بالسلب علي الاقتصاد ولابد من تضافر كافة الجهود من أجل هذه القضية.

كما أشار إلى أن الزيادة السكانية هي أحد معوقات عملية التنمية والبناء التي تشهدها مصر واحد اسباب انتشار البطالة والأمية، وتعرقل عجلة الإنتاج وتضعف التعليم والخدمات المقدمه للمواطنين.

ووجه المحافظ  بضرورة العمل على أكثر الفئات داخل المجتمع التي ليس لديها وعي بخطر الزيادة السكانية على الاقتصاد مثل فئات العمالة الغير منتظمة وغيرها من الفئات المختلفة.

 كما أكد المحافظ  على ضرورة وضع خطة عمل متكاملة بمشاركة كافة الجهات والمؤسسات المعنية مقرونة بأهداف وخطوات حقيقة في إطار رؤية مصر 2030 وفي إطار بناء الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه أشار د/طلعت عبد القوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية " إلى أن  أكبر وأخطر تحدي يواجه الدولة هو القضية السكانية، التي تهدد اي تنمية أو تقدم اقتصادي، لأن الزيادة السكانية تستنزف موارد الدولة وتجعل هناك فجوه كبيرة لتوفير الخدمات الأساسية وإقامة مشروعات قومية، وعدم تحقيق العدالة الاجتماعية وانتشار البطالة وغيرها .

كما أشار " رئيس الاتحاد العام " إلى أن لدينا في الفترة القادمة استحقاق انتخابي وهي الانتخابات الرئاسية والتي هي حق وطني علي الجميع المشاركه فيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة