محمد صلاح
محمد صلاح


كلوب يعلن تشكيل ليفربول أمام لاسك.. موقف محمد صلاح

رياض محمد جعيصة

الخميس، 21 سبتمبر 2023 - 06:40 م

أعلن المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، التشكيل الأساسي لمواجهة لاسك لينز النمساوي، في المباراة  التي تقام على ملعب «لينزر»، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في الدوري الأوروبي.

ويتواجد ليفربول ولاسك لينز في المجموعة الخامسة بالدوري الأوروبي التي تضم أيضا سانت خيلويزي البلجيكي، وتولوز الفرنسي.

ويجلس النجم المصري محمد صلاح على دكة البدلاء، فيما يقود هجوم الريدز، داروين نونيز وبجانبه لويس دياز وبن دوك.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: كايمهين كيليهر

خط الدفاع: كوستاس تسيميكاس - إبراهيما كوناتي - فيرجيل فان ديك - بايتيتش

خط الوسط: واتارو إيندو - هارفي إليوت - ريان جرافينبيرش

خط الهجوم: لويس دياز - داروين نونيز - بن دوك

ويشارك ليفربول في الدوري الأوروبي بعدما أنهى الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي في المركز الخامس ليفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2017، حيث شارك في عام 2016 في الدوري الأوروبي.

وتعد بطولة الدوري الأوروبي هي الوحيدة التي لم يتوج بها محمد صلاح مع فريقه ليفربول، حيث لم يشارك بها الفريق منذ انضمامه لصفوفهم.

وتحدث يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن مشاركة ليفربول في الدوري الأوروبي خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "أعرف أننا المرشحون ولكن نحن هنا للعب كرة القدم.. نتعامل مع تلك المباراة بجدية، لا نعاني من الغرور ولكن نريد الفوز هنا".

وأضاف كلوب: "إنهم فريق مستقر للغاية، ويستخدمون الأجنحة بشكل جيد، وينفذون الركلات الحرة جيدا، الأمر ليس سهلا وإذا سمحت لهم باللعب فسوف يستغلون الفرصة".

وعن الفارق بين المشاركة هذا العام والتواجد في البطولة عام 2016، قال كلوب: "في عامي الأول كان الدوري الأوروبي كبيرًا بالنسبة لنا حتى النهاية، امتلكنا قائمة مختلفة من اللاعبين ولم نكن مستعدين".

وتابع: "في دور ربع النهائي ونصف النهائي لعبنا بشكل جيد ولكن حتى ذلك الحين لا أعتقد أننا كنا استثنائيين. نحن الآن فريق مختلف ومستعدون بشكل أفضل، وهذا لا يعني أننا سنتأهل إلى النهائي، نستمتع بالبطولة الآن أكثر من المرة السابقة".

وأتم: "ستكون مباراة صعبة، ولكن ماذا تتوقع أن تفعل أمام ليفربول؟ سيقدم كل شيء والريدز لن يحب ذلك، علينا التحلي بالحافز مثلهم، نشعر بالحماس. لم نشاهد مباريات دوري الأبطال رغم ذلك لم نفقد موسيقى البطولة، نحن نستحق التواجد في الدوري الأوروبي مثل لاسك".

ليفربول يستهل مشواره في الدوري الأوروبي بمواجهة سهلة أمام لاسك

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول ولاسك في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports HD 1.

ومن المتوقع أن يعتمد يورجن كلوب على تشكيل من اللاعبين الاحتياطيين وإراحة الأساسيين وعلى رأسهم محمد صلاح.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة