صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الرئاسة الأذرية: الاتفاق على جولة مباحثات ثانية مع أرمن كاراباخ

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 21 سبتمبر 2023 - 11:02 م

أفادت الرئاسة الأذرية، اليوم الخميس 21 سبتمبر، أنه تم الاتفاق على جولة مباحثات ثانية مع أرمن ناجورنو كاراباخ بعد أن وصل وفد ممثلي السكان الأرمن في إقليم ناجورنو كاراباخ، إلى مدينة يفلاخ في أذربيجان، لإجراء مباحثات مع باكو حول إعادة دمج هذا الإقليم.

وأضافت الرئاسة الأذرية في بيان اليوم الخميس "قدمنا خططًا لدمج أرمن كاراباخ في أذربيجان"

وكانت الإدارة الرئاسية لأذربيجان قد قالت أمس، إنه سيتم عقد الاجتماع مع ممثلي السكان الأرمن الذين يعيشون في منطقة ناجورنو كاراباخ بأذربيجان، لمناقشة قضايا إعادة الإدماج على أساس دستور جمهورية أذربيجان وقوانينها.

وكانت أذربيجان قد أعلنت قبل يومين أنها أطلقت عملية عسكرية "محدودة" في إقليم ناجورنو كارابخ المتنازع عليه بينها وبين أرمينيا، وذلك بعد أن اتهمت باكو السلطات الأرمينية في الإقليم بزرع ألغام ما أدى لمقتل أربعة رجال شرطة أذريين ومدنيين اثنين آخرين.

يذكر أن أرمينيا وأذربيجان خاضتا في السابق، حربين بشأن إقليم ناجورنو كارابخ المتنازع عليه بين الطرفين، آخرها في عام 2020، انتهت بوقف هش لإطلاق النار، ولم يتمكن البلدان بعد المواجهات العسكرية الأخيرة من التوصل إلى تسوية سلمية دائمة، رغم جهود الوساطة التي قادها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا، كل على حدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة