د. رضا حجازى
د. رضا حجازى


وزير التربية والتعليم بجامعة الإسكندرية:انتظروا فتح باب تعيين دفعة جديدة من المعلمين قريبا

رفعت فياض

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 - 08:12 م

أكد د. رضا حجازى فى حفل تخرج الدفعة 53 بكلية التربية بجامعة الإسكندرية على ضرورة التطوير المستمر للمعلم، والاستفادة من مصادر المعرفة الكثيرة لتطوير العملية التعليمية، وأكد أن الوزارة تنشد معلمًا ينتج المعلومات والبيانات، وليس معلمًا يلقن المعلومات للطلاب، وذلك لخلق ما يسمى «بالتعليم المنتج للإبداع».

 وأشار حجازى فى حضور كل من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ود. عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة أن الرئيس يضع المعلم المصرى فى مقدمة اهتماماته من خلال طرح مسابقة تعيين 30 الف معلم كل عام على مدى خمس سنوت وبدأنا بالفعل فى تنفيذ المسابقة ومستمرين فى إستكمالها خلال الفترة القادمة، مضيفاً أن هناك عدة آليات محددة يتم بناء عليها اختيار المعلمين الجدد فى هذه المسابقات وهى: التخصص الأكاديمى، والتخصص التربوى، والثقافة العامة للمعلم، ومدى إلمامه بالتكنولوجيا، وإجادة إحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية، وإجتياز اختبارات اللياقة البدنية.

اقرأ ايضاً| برامج دولية متميزة بمصروفات بجامعة الإسكندرية:الطب 225 ألفًا للدولى.. والأسنان 15 ألف دولار

وأكد أن هناك مسابقات ستعلن قريبا لتعيين دفعة جديدة من المعلمين لاستمرار العمل على سد العجز الذى تعانى  منه مدارسنا حاليا خاصة بعدما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى الموافقة على تعيين 150 ألف معلم جديد خلال خمس سنوات لسد الجزء الأكبر من العجز الموجود حاليا والمتراكم منذ عدة سنوات طويلة، وأشار إلى أن تطوير التعليم لايمكن أن يتم  إلا بالاهتمام بتطوير أداء المعلم وهو الركيزة الأساسية فى أى عملية تطوير.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة