البابا تواضروس
البابا تواضروس


البابا تواضروس: مبادرة «بنت الملك» تهدف لإعطاء كل فتاة «حياة كريمة»

مايكل نبيل

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 - 08:25 م

تعد مبادرة بنت الملك من أهم مبادرات الكنيسة القبطية، بالتضامن مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبنك ناصر الاجتماعي. 

وقال  قداسة البابا تواضروس أن مشروع بنت الملك يتسم بثلاثة صفات، أولها أنه مشروع تعاون يجمع بين الكنيسة الارثوذكسية ووزارة التضامن وبنك ناصر، لافتا أنه نموذح للتعاون بين جميع الموسسات في مصر، وذلك ضمن مباردة الرئيس عبد الفتاح السيسي ”حياة كريمة“ . 

وأضاف  قداسته  أن مبادرة حياة كريمة تشمل جميع المصريين وليس فقط من يعيش في القري والمدن الريفية ولكنها تشمل جميع المصريين في جميع الأحياء على مستوي الجمهورية، وهذا ما يسير عليه مشروع بنت الملك من أجل أن يعطي لكل فتاة حياة كريمة. 

 وتابع قداسته أن الصفة الثانية التي يتمتع بها مشروع “ بنت الملك “، هو أنه مشروع اجتماعي وخدمي ووجود بنك ناصر الاجتماعي يعطي له قيمه كبيرة، باعتباره من أهم البنوك الخدمية والاجتماعية، موكدا أن جميع طبقات المجتمع تساهم فيه من أجل توفير حياة راقية وكريمة لجميع الفتيات المقبلين على الزواج . 

وتابع قداسته أن  الصفة الأخيرة لمشروع “ بنت الملك “ أنه مشروع كرامة لكل فتاة ، والكنيسة تقدم مساعدات للفتيات المحتاجة والمقبلات على الزواج، وذلك من خلال إيداع مبلغ مادي يصل لـ ٤٠٠٠ جنيه ببنك ناصر الاجتماعي باسم الفتاة، وعند اقتراب زواجها يصبح لديها مبلغ تستطيع من خلاله شراء احتياجتها اللازمة للزواج  لذلك يصون هذا المشروع كرامة كل فتاة لكي تبني أسرة صالحة. 


اقرأ أيضا | الأميرة فايزة.. ابنة الملك «خياطة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة