حسين فهمي
حسين فهمي


حسين فهمي: «الإخوة الأعداء» كان نقطة تحول في حياتي

أحمد السنوسي

السبت، 23 سبتمبر 2023 - 02:06 م

انطلقت منذ قليل ندوة الفنان حسين فهمي، المقامة علي هامش فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب.

وتحدث فيها حسين فهمي، عن تجربته في عالم السينما، ورحلة امتدت لخمسين عاما، تعامل فيها مع أجيال من المخرجين، كما يتحدث عن طبيعة علاقته بالمخرجين الشباب الذين تعامل معهم خلال رحلته المهنية.

أكد حسين فهمي، أنه بدأ عمله بالسينما كمساعد مخرج مع الراحل يوسف شاهين، ولكن نقطة تحول الى فنان كانت صدفة غريبة فكان ذاهب لتسليم تعاقد للنجمة الراحلة سعاد حسني، ولكن فريق عمل الفيلم قرر أن يختبره كممثل، وبالفعل نجح في الاختبار ولكنه رفض الدخول من خلال مظهر الفتي المدلل ولكن قرر الدخول من بوابة "الاخوة الاعداء" الذي ظهر من خلاله بذقن طويلة وملابس غير منظمة.


وعلى الرغم من انتقاده لأفلام إسماعيل ياسين، نجح في اختبار الدخول لمعهد السينما وكانت الصدمة لأسرته التي قابلت الخبر بالرفض التام على الرغم علاقتهم الوطيده بمعظم نجوم السينما في الوقت ذاته.

وكانت انطلقت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب على شاطئ البحر الأحمر، وتستمر فعالياته حتى يوم 26 من سبتمبر الجاري، وافتتح المهرجان فعالياته بفيلم تسجيلي يتضمن مشاهد من الأعمال المشاركة في مسابقاته الثلاثة.

وحرص عدد من النجوم الفن، على الظهور على الريد كاربت الخاص بحفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب، ومن أبرز الحضور: الفنان محمود حميدة، هاني سلامة، حسين فهمي وزوجته، الهام شاهين، سولاف فواخرجي، ميرنا وليد، صفية العمري، صبري فواز، أمير شاهين.

اقرأ أيضا

حسين فهمي: يوسف شاهين كان يهتم بكل التفاصيل حتى نظافة شاشة السينما وكاميرا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة