حسين فهمي
حسين فهمي


حسين فهمي: اشتغلت في معرض موبليا في أمريكا بعد فصلي من عملي السينمائي

أحمد السنوسي

السبت، 23 سبتمبر 2023 - 02:14 م

أكد النجم حسين فهمي، على أهمية إقامة مهرجانات سينمائية مصرية، لما لها من مردود طيب على الصناعة، موضحا أنه احب السينما منذ أن كان عمره ٨ سنوات، وحلم بأن يكون جزءا من هذا العالم، الذي أنبهر به. 

وأضاف حسين فهمي، خلال ندوة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب: قررت أن أكون مخرجا سينمائيا وانا عمري ١٤ عاَما، ولكن دخلت كلية الحقوق، ثم سحبت أوراقي لكي ألتق بأكاديمية الفنون. 

وفي اختبارات القبول وجه لي سؤال عن أفلام إسماعيل ياسين وانتقدتها وقولت انها تقليد للأفلام الأجنبية، وفوجئت بأن من أعضاء اللجنة نيازي مصطفى مخرج افلام إسماعيل ياسين، وخوفت وقتها من ان يتم رفضي لكن حدث العكس. 

وأشار حسين فهمي، إلى أنه واجه في البداية اعتراض عائلته لكنهم اقتنعوا به بعد ذلك، ثم سافر إلى الخارج وعمل في استوديو بهوليوود لكني تركت العمل، وذهبت للعمل بشكل مؤقت في محل للموبيليا والاثاث. 

وحكى حسين فهمي، أن إدارة المحل عرضت عليه منصبا كبيرا يجعله مليونيرا في مدة قصيره، لكنه رفض وسط دهشة الحاضرين، واخيرهم بأنه يريد أن يعمل في السينما، وبالفعل جاءته الفرصة بالعمل مع يوسف شاهين مساعد مخرج عقب عودته لمصر، ثم اتجه إلى التمثيل. 

وقال النجم السينمائي: أقول هذه القصة للشباب، لأننا في مهرجان لسينما الشباب، يجب أن تعرفوا احلامكم وتسعون إلى تحقيقها. 
حضر الندوة، محمود حميدة وسلاف فواخرجي وأحمد وفيق والمخرج محمد عبد العزيز وعدد كبير من المهتمين بالسينما، وأدارها محمد الباسوسي رئيس المهرجان.

اقرأ أيضا

وصول حسين فهمي و زوجته إلى حفل افتتاح «مهرجان كان السينمائي»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة