أحمد المسلماني
أحمد المسلماني


أحمد المسلماني: إسرائيل تلقت هزيمة ثقيلة في حرب أكتوبر

مصطفى أحمد

السبت، 23 سبتمبر 2023 - 10:20 م

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن مصر حققت انتصارا كبيرا فى حرب أكتوبر بعد مرور 50 عاما على ذكرى الحرب، وتلقت إسرائيل هزيمة ثقيلة، مشيرا إلى أن إسرائيل أعلنت عن وثائق عن حرب اكتوبر وهذه الوثائق تمثل ثروة للنقاش وبتأمل الوثائق نجد اعتراف جاد بهزيمة إسرائيل.

وأضاف «المسلماني»، خلال تقديم برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على قناة «الحياة»، أن  البعض كان يحاول بكل الطرق تشويه الحرب ومع كل ذكرى للنصر تظهر محاولات لإظهار عدم انتصار مصر على إسرائيل، مؤكدا أن الوثائق اعتراف تام بالهزيمة الثقيلة لإسرائيل وفي اعتراف بكفاءة الرئيس السادات والفريق الرئاسي في الادارة السياسية لحرب أكتوبر.

وتابع: "الوثائق تؤكد قوة قدرات الجيش المصري وهزيمة منظومة التسليح الغربية الداعمة لإسرائيل وانهيار موشى ديان وزير الدفاع في يومي 6 و7 اكتوبر وأنه انهار على الجبهة وحصل اجتماع يومها وكان مهتز طبق الوثائق الإسرائيلية وطالب بترك شرق الجبهة وترك القتلى والجرحى وسرعة الهرب.

ولفت أحمد المسلماني، إلى أن الوثائق الإسرائيلية المفرج عنها تتحدث عن أن قائد الجبهة الإسرائيلي في سيناء وقت الحرب فكر جديا في اغتيال الوزير موشى ديان لأنه يرى أن إدارته تسببت في هزيمة ثقيلة وانهيار غير متوقع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة