د. ممدوح محمد عرفة عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة السادات
د. ممدوح محمد عرفة عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة السادات


جامعة السادات تنظم ندوة حول الابتكارات المستقبلية لتكنولوجيا النانو الخضراء

محمد الشامي

الأحد، 24 سبتمبر 2023 - 02:17 ص

ينظم قسم تكنولوجيا النانو بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعه مدينة السادات ندوة علمية  بعنوان "الابتكارات والآفاق المستقبلية لتكنولوجيا النانو الخضراء في الزراعة والصناعات الغذائية" وذلك بالتعاون مع الجمعية العلمية للصناعات الغذائية.

وتقام الندوة تحت رعاية الاستاذة الدكتوره شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات، وبرئاسة الاستاذ الدكتور ممدوح محمد عرفه عميد معهد الدراسات والبحوث البيئيه بالجامعه الاستاذ الدكتور محمد محمود يوسف رئيس الجمعيه العلميه للصناعات الغذائية.

وأكد عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية أن الندوة تهدف إلى نشر ثقافة تكنولوجيا النانو الخضراء في المجتمع المحيط وتعزيز التواصل بين المجتمع البحثي بجامعة مدينة السادات والمجتمع الزراعي والصناعي وربط البحث العلمي في مجال تكنولوجيا النانو بالقطاعين الزراعي والصناعي في مصر، بالإضافة إلى فتح آفاق للابتكارات الحديثة في مجال تكنولوجيا النانو في مجالى الزراعة والتصنيع الزراعي.

وأضاف عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة مدينة السادات أن الندوة تحتوي على عدة محاور هامة تشمل تكنولوجيا النانو الخضراء وتطبيقاتها البيئية والابتكارات الحديثة لتكنولوجيا النانو في مجال الانتاج النباتي والانتاج الحيواني ودور تكنولوجيا النانو في مجال التصنيع الغذائي والمخاطر المستقبلية لتكنولوجيا النانو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة