استعدادات المدارس لانطلاق العام الدراسي الجديد
استعدادات المدارس لانطلاق العام الدراسي الجديد


المدارس تنهي استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد 2023 - 2024

فاتن زكريا

الأحد، 24 سبتمبر 2023 - 04:47 م

قبل أيام من انطلاق العام الدراسي الجديد المقرر بدايته السبت المقبل 30 سبتمبر، تنهي جميع المدارس استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد، حيث يتفقد جميع مديري المديريات والإدارات التعليمية المدارس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديدة.

«أمهات مصر» تستعرض مطالب أولياء الأمور من المعلمين في العام الجديد

في محافظة القاهرة، أصدر أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية التعليمية بمحافظة القاهرة، تعليماته لجميع مديري الإدارات التعليمية، بضرورة الالتزام بتطبيق لائحة الانضباط المدرسي داخل الإدارات التعليمية وتوزيعها داخل المدارس.

وأوضح مدير المديرية، أن لائحة النظام والانضباط المدرسي المحددة لتنظيم حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور ومسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة تستهدف تحقيق الانضباط الذاتي للطالب داخل وخارج المدرسة.



كما أشار مدير المديرية إلى القرار الوزاري بشأن لائحة الانضباط المدرسي وتعميمها على الإدارات التعليمية لتطبيقها في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٣ حيث تعتبر عملية توفير وتطوير نظام مدرسي فعال، مسئولية كل من له علاقة بالعملية التربوية التعليمية، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب والاهتمام بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وواجبات ومسئوليات الأخصائي النفسي والاجتماعي وواجبات ومسئوليات المعلمين فضلا عن حقوق الطلاب وأولياء الآمور.

وشدد موسى، على مديري الإدارات التعليمية بأن يتم تعليق اللائحة في مكان ظاهر بالمدارس وتضع نسخة داخل كل مكتبة بالمدارس، كما توضع نسخة داخل كل الإدارات التعليمية، على أن يتم التنبيه على أخصائي الصحافة أن يشار إلى اللائحة بصفة يومية أثناء طابور الصباح.



كما شدد على أن يتم نشر لافتات داخل المدارس والفصول لتوعية الطلبة بإحترام المعلم لتحقيق بيئة تعليمية آمنة داخل المدارس، (قم للمعلم وفه التبجيلا وكاد المعلم أن يكون رسولا)، (نحن شركاء في بناء شخصية أبنائكم من أجل مستقبل مشرق).



وجدير بالذكر أن أيمن موسى، مدير المديرية التعليمية بالقاهرة قام بمتابعة انتهاء أعمال الصيانة بالمدارس وتجهيز الفصول إستعداداً للعام الدراسى الجديد وأيضاً تجهيز جداول الحصص الدراسية فى جميع المواد.

وأكد "موسى" أن مديري الإدارات التعليمية شركاء فى تطوير العملية التعليمية لافتاً إلى أن العمل داخل المدرسة هو عمل مؤسسى يرتبط بالتعاون بين المدرسة ومديري الإدارات التعليمية من جهة وبين جهات الوزارة من جهة أخرى ، ويجب أن نعمل جميعاً على إنضباط العملية التعليمية و التجهيز للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٣

وأوضح موسي، إن الإنضباط فى المدارس يمثل أولولية مهمة ينبغى أن تسير بشكل متواز جنباً إلى جنب مع أولويات العملية التعليمية الأخرى .

من جهته تفقد سعيد عطية، مدير عام إدارة المستقبل التعليمية بالقاهرة، مدرسة عباس العقاد الابتدائية، حيث قام عطية بمتابعة الاستعداد النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد وانتهاء أعمال الصيانات البسيطة داخل المدرسة ، كما تم متابعه الفصول والأدوار و إضاءات الفصول ، كما قام بمتابعة التشجير بفناء المدرسة.


ووجه مدير ادارة المستقبل التعليمية، الشكر والتقدير لمدير المدرسة على الجهد المبذول خلال استعدادات العام الدراسي الجديد .

كما زار مدير عام إدارة المستقبل، مدرستي عثمان بن عفان الثانوية بنين، ومدرسة 15 مايو الثانوية الصناعية بنات ، لمتابعة الاستعداد النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد وانتهاء أعمال الصيانات البسيطة داخل المدرسة ، كما تم متابعه الفصول والأدوار و إضاءات الفصول.

وفي ذات السياق، عقد مدير عام ادارة المستقبل التعليمية، إجتماعا مع الموظفين بالوحدة الحسابية داخل إدارة المستقبل التعليمية، وذلك لبحث اخر المستجدات داخل القسم ومتابعة العمل، مشدداً على سرعة صرف مستحقات العاملين أولاً بأول وعدم التأخير.

وفي محافظة الغربية، شهد مساء اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الاجتماع الذي عقدته إدارة الأمن بالمديرية، بحضور محمد حمودة، مدير إدارة الأمن، والدكتورة مرفت فايد، مدير إدارة التدريب، و مسئولي ومساعدي الأمن بالمديرية والإدارات، وذلك لمناقشة استعدادات إدارات الأمن لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 / 2024.

وخلال الاجتماع الذي عقد بمركز التنمية المهنية بطنطا، تم مناقشة الإيجابيات والسلبيات التي حدثت خلال العام الدراسي الماضي، ومناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه عمل السادة مسئولي ومساعدي الأمن بالإدارات المختلفة وكيفية تذليلها، ومناقشة آخر التطورات الخاصة بالمبادرات الرئاسية (حياة كريمة) و (ترشيد الكهرباء والمياه)، ومناقشة مدى استعداد وجاهزية المنشآت التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

كما تم مناقشة آلية تنفيذ كافة التعليمات والمنشورات الأمنية والكتب الدورية الواردة من الإدارة المركزية للأمن، ومناقشة آلية الاستعداد لتنفيذ خطط الإخلاء على مستوى المدارس والإدارات التعليمية، والتأكيد على مبدأ الأمن وهو حماية الأشخاص والممتلكات، والاستعداد الكامل لمواجهة الأزمات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة