الإمارات تحث دول العالم على اغتنام (COP28) لدفع العمل المناخي وتعزيز الحلول القائمة على الطبيعة
الإمارات تحث دول العالم على اغتنام (COP28) لدفع العمل المناخي وتعزيز الحلول القائمة على الطبيعة


الإمارات تحث دول العالم على اغتنام (COP28) لدفع العمل المناخي

أ ش أ

الأحد، 24 سبتمبر 2023 - 06:12 م

دعت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مسؤولة ملف النظم الغذائية في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) مريم بنت محمد المهيري، دول العالم إلى الاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها المؤتمر، الذي ينطلق نوفمبر المقبل في دولة الإمارات.. وحثتهم على اغتنام هذه الفرص لدفع العمل المناخي إلى الأمام مع التركيز بشكل خاص على تحويل النظم الغذائية إلى نظم مستدامة وتعزيز الحلول القائمة على الطبيعة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الأحد ، أن ذلك جاء خلال اجتماعاتها رفيعة المستوى التي عقدتها مؤخراً على هامش مشاركتها في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك ب الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً| مدير عام «وام»: الإمارات تعتبر قطاع الفضاء مشروعا وطنيا هدفه تعزيز تنافسية

وأكدت المهيري أهمية العمل الجماعي لإنشاء أنظمة غذائية أكثر استدامة، مسلطة الضوء على الأهمية التي توليها دولة الإمارات للأغذية والزراعة في جدول أعمال (COP28).

وأكدت تأييد دولة الإمارات لمبادرة "تنمية القرم"، مشيرة إلى الاجتماع الوزاري لأشجار القرم الذي سيتم استضافته خلال مؤتمر (COP28) في "يوم الطبيعة والمحيطات واستخدام الأراضي" لدفع المناقشات نحو الأمام وإلى أفق أرحب لتطوير الحلول القائمة على الطبيعة.

وأوضحت المهيري، خلال مشاركتها في حلقة نقاشية وزارية حول النظم الغذائية نظمتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، أهمية أجندة مؤتمر (COP28) للنظم الغذائية والزراعة، والتي تركز على أربعة مجالات رئيسية للعمل الذي تقوده البلدان، وقيادة الجهات الفاعلة غير الحكومية وعملها، وتوسيع نطاق الابتكار والتمويل.

كما دعت جميع الدول إلى تجسيد القيادة الوطنية من خلال التوقيع على أول إعلان إماراتي على الإطلاق بشأن النظم الغذائية والزراعة والعمل المناخي، موضحة أن هدف دولة الإمارات زيادة تحفيز العمل الجماعي لتحويل النظم الغذائية إلى نظم مستدامة، لافتة إلى أنه تم ارسال مسودة إعلان الإمارات لكافة وزراء الزراعة للمشاركة بملاحظاتهم بحلول 27 سبتمبر الجاري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة