جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


في لقائه مع وزير الخدمات المالية والخزانة بإقليم هونج كونج في شرم الشيخ:

وزير المالية: نتبع استراتيجية تمويل مبتكرة لتحقيق التنمية الشاملة

عواد شكشك

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 09:38 ص

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، لقاءً ثنائيًا مع كريستوفر هوى وزير الخدمات المالية والخزانة بإقليم هونج كونج.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص الجانب المصري على تعزيز التعاون الاقتصادي لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين الجانبين؛ من أجل تدفق المزيد من الاستثمارات الصينية بمختلف القطاعات وتبادل الخبرات والاستفادة أيضًا من تجربة هونج كونج فى جذب الاستثمارات الأجنبية.

اقرأ أيضا: اليوم.. انطلاق اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لأول مرة بأفريقيا

وأضاف الوزير على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية، بمدينة شرم الشيخ، أننا لدينا حراك تنموي يوفر فرصًا واعدة في البنية التحتية والمشروعات الخضراء، ويفتح آفاقًا رحبة لجذب شرائح جديدة من المستثمرين الأجانب، فضلًا على ما تتيحه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من مزايا وحوافز نتيجة موقعها الاستراتيجي؛ بما يسهم في خلق بيئة أعمال مواتية تشجع المستثمرين الأجانب والمحليين على التوسع في استثماراتهم بالمنطقة.

أوضح الوزير، أن الحكومة المصرية تنتهج استراتيجية تمويل متنوعة ومبتكرة ترتكز على تعدد الأسواق وأدوات التمويل والمستثمرين، على نحو يُسهم في معالجة الضغوط التضخمية الناتجة عن الأزمات العالمية المتتالية، وتحقيق التنمية الشاملة، وتوفير تمويلات إنمائية ميسرة لتحقيق المستهدفات الاقتصادية.

وأوضح الوزير أهمية دراسة أدوات جديدة تسمح للبنوك الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف بحشد الموارد المالية بتسهيلات ميسرة للدول النامية والأفريقية، على نحو يساعد في سد الفجوة التمويلية وتعظيم جهود التنمية الشاملة والمستدامة للاقتصادات الناشئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة