الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


برلماني: العلاقات «المصرية- الصينية» شهدت تطورا كبيرا في عهد الرئيس السيسي

نسرين العسال

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 12:37 م

قال النائب أحمد سعد نويصر، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الوفد الصيني، تأكيد على أن العلاقات المصرية الصينية تاريخية واستراتيجية، ويهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات الاستثمارية.

اقرأ أيضا|الصحف تبرز تأكيد السيسي حرص مصر على مواجهة تحديات المجتمع الدولي

وأوضح نويصر، في تصريحات صحفية له، أن العلاقات بين مصر والصين شهدت تطورا كبير خلال عهد الرئيس السيسي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية والدبلوماسية وغيرها.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المشروعات التنموية التي شهدتها الدولة وتطوير محور قناة السويس تعكس الموقع الاستراتيجي الفريد لمصر بين الشرق والغرب وإقامة مشروعات استثمارية كبيرة بمثابة دليل قاطع على نجاح مصر فى مواصلة تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشار النائب أحمد سعد نويصر، إلى وجود الكثير من الفرص الاستثمارية بين مصر والصين خاصة في مجالات التبادل التجاري وتوطين الصناعة والتكنولوجيا والطاقة والسياحة والعمل المناخي الدولي، علاوة على التعاون لحفظ السلم والأمن الدوليين.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى دور مصر الفعال في استعادة وترسيخ الاستقرار والتنمية في المنطقة، سواء من خلال مكافحة الإرهاب، أو عن طريق العمل على تحقيق التسوية السياسية لمختلف الأزمات.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل وفداً صينياً رفيع المستوى، برئاسة "لي شي"، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وذلك بحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وسفير الصين بالقاهرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة