عبد الله رشدي
عبد الله رشدي


رفض دعوى عزل عبد الله رشدي من جامعة الأزهر 

فاطمة مبروك

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 02:20 م

قضت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية، بعدم قبول الدعوي رقم  72548 لسنة 76 قضائية المقامة من هاني سامح المحامي، والتي تطالب بشطب قيد الشيخ عبد الله رشدي من سجلات طلبة الدراسات العليا بجامعة الأزهر مع عزله من عمله بوزارة الأوقاف، وذلك لانتفاء شرط المصلحة وصدور قرار فعلي بمنع رشدي من الخطابة الدينية.

اقرأ أيضاً | 25 سبتمبر.. انعقاد الجمعية العمومية لمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة 

وطالبت الدعوى، بشطب قيد الشيخ أحمد البصيلي ومنعه من التدريس بجامعة الأزهر، وتطالب المجلس الأعلى للإعلام بغلق وحظر صفحات عبدالله رشدي الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدامها في الدعوة دون ترخيص واستغلالها في الزواج الشفهي من الفتيات والسيدات عن طريق التلفون.

جاء في صحيفة الدعوى أن وزارة الأوقاف، قامت في أوقات سابقة بمنع عبد الله رشدي من الخطابة وقامت بعزله من إمامة المساجد، لانتهاجه فكرًا ضالا في الغوغائية واستخدام الدين في غير محله وخلق تلك الجدليات فارغة.

وأضافت الدعوى أنه في الوقت الحاضر، نشاهد عبد الله رشدي وقد تاجر في الدين واتخذه صنعة وحرفة للتكسب والتعيش منها، وتربح من ذلك القصور والأموال والشقق العديدة والسيارات، ثم تعاظمت شهواته فوجدنا واقغة السيدة العراقية جيهان صادق جعفر وقد تقدمت السيدة ببلاغات للنائب العام حملت رقم 203558 لسنة 2022 وكذلك 204776 عرائض النائب العام.

وتقدم المحامي ببلاغ استند إلى القانون 51 لسنة 2014 بشأن تنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية ضد عبد الله رشدي عن ممارسة الخطابة في الساحات الالكترونية دون ترخيص.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة