صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«تعليم القاهرة» تطلق حملة توعوية للطلاب حال حدوث الزلازل والأمطار والعواصف

فاتن زكريا

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 02:44 م

قبل أيام قليلة من انطلاق العام الدراسي الجديد المقرر بدايته السبت المقبل 30 سبتمبر ، تجتاح حالة الطواريء جميع المدارس استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد.

من جهتهه، أطلقت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، حملة توعوية ببعض النصائح والإرشادات لأبناؤنا الطلبة عند حدوث أى طارىء .

وأكد "مدير المديرية" أن صحة وسلامة أبناؤه الطلبه أولى اهتماماته، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ الجميع ويحفظ مصرنا الحبيبة من كل سوء بعام دراسى سعيد وموفق للجميع.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في تعليماتها للطلاب في حال حدوث عاصفة رملية، قائلة: "إذا كانت عاصفة رملية، حاول أن تجد مكانا آمنا و أبلغ الأخرين عن مكان تواجدك..قم بتغطية أنفك وفمك بكمامة او بمنديل مبلل بالماء وضع نظارات لحماية العينين ، وتجنب الوقوف تحت الأشجار العالية ، وتجنب الوقوف تحت الإعلانات المعلقة واللافتات، كما تجنب البقاء في الأماكن المفتوحة وخاصة اذا كنت مصابا بالحساسية او الربو او التهابات صدرية، فعليك إلزام المنزل وتابع النشرات الجوية وأخبار العاصفة حتي مرورها بسلام".

وفي حالة سقوط الأمطار ، نصحت المديرية ، طلاب المدارس ، بعدم العبث بمياه الأمطار المتراكمة خوفا من وجود أي خطر تحتها،سواء كانت كهرباء أو بالوعات مفتوحة، فضلا عن عدم لمس أعمدة الإنارة في الشوارع .. أو أي مصدر كهرباء مفتوح ،وفصل التيار الكهربي إذا كانت الأمطار غزيرة ، والبقاء في المنزل أو في مكان مغطي ومتابعة الاستماع للنشرات الجوية والتعليمات .


كما نصحت المديرية، الطلاب " لا تقف في النوافذ أو أماكن مفتوحة عند حدوث البرق والرعد " .

وفي حالة حدوث الزلالزل، نصحت المديرية الطلا ، بضرورة الالتزام في مكانك داخل المنشأة سواء كنت في مكتب أو فصل ولا تخرج ولاتستعمل السلالم أوالمصاعد، والاختباء تحت مكان صلب مثل التختة أو المكتب اثناء حدوث زلزال.

وطالبت المديرية ، الطلاب بضرورة الحرص على حماية رأسك أولا و النصف العلوي من الجسم تفاديا لسقوط أغراض وأشياء من السقف، وابتعد عن النوافذ والرفوف التي توجد عليها أغراض ثقيلة، وبعد انتهاء الزلازل والهزة الأرضية يتم إخلاء البني بهدوء مع المشرفين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة