جانب من أعمال التطوير
جانب من أعمال التطوير


رصف شوارع منطقة الخدمات بالسويس ضمن تطوير عواصم المدن

حسام صالح

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 03:08 م

بدأت محافظة السويس خطة رصف الشوارع الفرعية والداخلية بمنطقة الخدمات بحي السويس، وذلك في إطار أعمال التطوير التي تشهدها أحياء المدينة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المدن.

وتضم منطقة الخدمات ديوان عام المحافظة القديم والجديد، ومديرية الأمن ومجمع النيابات والمحاكم ومكتب الشهر العقاري والسنترال ومكتب الجوازات.

اقرأ أيضاً| بدء موسم الصيد في خليج السويس.. بعد توقفه 4 أشهر

وقالت المهندسة فاتن عبد الغني رئيس حي السويس، أن خطة الرصف تضم شارع التحرير، والشوارع المتقاطعة معه أحمد شوقي وصلاح الدين الأيوبي، والكيال.

وأوضحت أن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس وجه بتنفيذ أعمال الرصف وفق جدول زمني محدد بما لا يعوق حركة المواطنين، لا سيما الطرق الرئيسية مثل طريق الكورنيش القديم في الاتجاه المؤدي إلى شارع الجيش، بما لا يعوق حركة المواطنين والأنشطة التجارية، على أن يجري تكثيف العمل فترات غلق المحال ليلا.

وتابعت المهندسة فاتن في تصريحات صحفية أن عملية الرصف تخدم نحو 10 آلاف فرد، بجانب الزائرين للمحافظة، كما تسهل حركة الوصول إلى مسجد الشهداء الذي كان مقرا للتخطيط للعمليات التي نفذها رجال المقاومة الشعبية والفدائيين بالسويس.

ووجهت رئيسة الحي المقاولين المنفذين لمشروع التطوير، برفع مخلفات الرصف القديم ونواتج الحفر أولا بأول، ومراعاة ارتفاعات الأرصفة بالشوارع والمحلات التجارية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة