رئيس منطقة الغربية الأزهرية خلال الاجتماع
رئيس منطقة الغربية الأزهرية خلال الاجتماع


«الغربية الأزهرية» تعقد اجتماعا مع رواد التحول الرقمي وشيوخ المعاهد استعدادا للعام الدراسي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 03:14 م

كتب عصام عمارة 

عقد الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس منطقة الغربية الأزهرية، اجتماعًا مع شيوخ المعاهد الأزهرية، ورواد التحول الرقمي وشئون الطلاب بإدارة السنطة التعليمية بحضورالشيخ أشرف شفيق، مدير إدارة الامتحانات، ومحمد نعمان، إدارة المعلومات والتوثيق بالمنطقة الأزهرية ومدير إدارة التعليم الابتدائي، ومدير إدارة السنطة التعليمية، ضمن سلسة من الاجتماعات التي بدأتها المنطقة الأزهرية بالغربية بالمعاهد الأزهرية بمراكز ومدن المحافظة. 

اقرأ أيضاً| «الغربية الأزهرية» تجري مقابلات للأطفال المتقدمين للالتحاق بقسم اللغات

أكد رئيس منطقة الغربية الأزهرية، إن من الضروري أن تستعد المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد على النحو الأمثل، مع الالتزام بتنفيذ خطط الندب الصادرة، وتفعيل الأنشطة الطلابية، وسجل الإذاعة المدرسية والانتهاء من إعداد الجداول الدراسية للمعلمين، وشدد فضيلته على نظافة المعهد ونظافة سور المعهد وإزالة أي إعلانات تتواجد على السور من الخارج واستبدالها بحكمة او شعار الأزهر الشريف.

وأشار الشيخ أشرف شفيق مدير إدارة الامتحانات إلى اللائحة الطلابية وقواعد التعامل مع حالات الغياب الطلابية، واستخراج بيانات القيد للطلاب في الخارج، وكيفية إعداد بيانات النجاح، وقواعد إعادة القيد للطلاب المفصولين أو من الخارج.

وأوضح محمد نعمان مسئول إدارة المعلومات والتوثيق ضوابط العمل على منظومة التحول الرقمي على برامج مركز المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار، وخطوات التحويل الإلكتروني بين المعاهد الأزهرية..
مشددا على ضرورة التعامل مع ولي الأمر بنفسه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي، كما تم التوجيه لرواد التحول الرقمي بالمعاهد بقديم الدعم الفني والمساعدة لأولياء الأمور قدر الإمكان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة