محمد غزال رئيس حزب مصر
محمد غزال رئيس حزب مصر


«حزب مصر 2000 » يشيد بإجراءات الوطنية للإنتخابات 

نسرين العسال

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 08:49 م

قال: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن تأكيدات المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات التى أعلنها مجددا اليوم فى المؤتمر الصحفى بأن الهيئة تقف على مسافة واحدة من المرشحين وأنها ستجرى إنتخابات الرئاسة تحت إشراف قضائي كامل على كل مراحل العملية الإنتخابية وأنها ستجريها بنزاهة وفقا للدستور والمعايير الدولية. 

اقرأ أيضًا| الآلاف من أعضاء «مستقبل وطن» يتوافدون لتحرير توكيلات ترشح الرئيس السيسي

وأضاف: ( محمد غزال  ) أن الجدول التفصيلي الذى أعلنه المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات وحدد فيه مواعيد إجراء الإنتخابات داخل الجمهورية وخارجها ورائها جهد تنظيمى كبير وأن ترتيب هذه المواعيد تمت وفقا للمواعيد الدستورية وأن إنتخابات الرئاسة ستجرى خارج الجمهورية أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر، وستجرى داخل الجمهورية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر. وفي حالة الإعادة تجرى عملية الإنتخابات أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و6 و7 يناير، في الخارج والداخل الإثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و9 و10 يناير 2024 وأن كل هذه المواعيد بهذا الترتيب يجعل من العملية الإنتخابية عملية منضبطة ويتابعها الشعب المصرى بأحزابه السياسية وقوى مجتمعه المدنى وايضا منظمات المجتمع المدني الدولية. 

وثمن: «غزال» دعوة الهيئة لمنظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية لمتابعة المراحل الإنتخابية المختلفة وفقا للضوابط التى وضعتها، ولفت: أن تلك الدعوة لمنظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية لمتابعة كل مراحل إنتخابات الرئاسة تؤكد إصرار الهيئة وعزمها على إحاطة الإنتخابات بمناخ من الشفافية والوضوح وفى نفس الوقت تغلق بها كل أبواب التشكيك والشائعات التى تشنها قوى الشر بالداخل والخارج على الدولة المصرية.

وأبدى: « رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ » إعجابه الشديد بمقدمة المستشار وليد حمزة التى قال فيها إن بلادنا مرت بالعديد من الصعاب ولم يحمها إلا إلتزام الشعب بالحفاظ على الوطن وحمايته، وكان ذلك من خلال التواجد أمام صناديق الإقتراع للتعبير عن ارادتهم وأننا نستعد لفترة رئاسية جديدة، لمدة 6 سنوات، ومتعهدا بأن تخرج الإنتخابات بالصورة التي تستحقها مصر والتى تتواكب مع مرور 100 عام على أول إنتخابات نيابية تجري في مصر.

ورحب: ( غزال ) بالضمانات التى أعلنتها الهيئة وأنها كافية تماما وتطمئنه على إجراء الإنتخابات بحرية ونزاهة وشفافية وفقا للدستور والمعايير الدولية .

ودعا: « رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ » أحزاب المعارضة إلى التوقف عن مطالبة السلطة التنفيذية بضمانات تحقق نزاهة الإنتخابات  وأنها ليست مسئوليتها ولكنها مسئولية الهيئة الوطنية  الدستورية وأنها لم تقصر فى ذلك وأعلنت عن كافة الضمانات التى تجعل من العملية الإنتخابية شفافة ونزيهة بحيث تعبر بصدق عن رأى الناخبين المصريين وأكدت عزمها على أن تكون مراقبة من منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية مرارا . 

وأشار: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن إدارة العملية الإنتخابية وتوفير كافة ضمانات نزاهتها وشفافيتها هى مسئولية الهيئة الوطنية للإنتخابات ولا علاقة للسلطة التنفيذية بها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة