توافد المواطنين على الشهر العقاري حباً فى الرئيس السيسي وتأييده
توافد المواطنين على الشهر العقاري حباً فى الرئيس السيسي وتأييده


توافد المصريين بكثافة على مكاتب الشهر العقاري لتأييد ترشح الرئيس السيسي| فيديو

تامر الشاهد

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 10:49 م

شهدت مكاتب الشهر العقارى بالعديد من مناطق القاهرة توافد مئات المواطنين لتوثيق توكيلات لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية مقبلة .
ورصدت «بوابة أخبار اليوم» - في جولة ميدانية - طوابير المواطنين المصريين حاملين الأعلام الوطنية وصور ولافتات مؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، أمام مكاتب التوثيق المختلفة بمناطق «حلوان والزيتون وبدر وبولاق أبو العلا والأزبكية والزاوية الحمراء والشروق والسيدة زينب» التابعة للشهر العقاري؛ لإجراء توكيلات للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، ضمن أوراق الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضاً| انطلاق قطار حماة الوطن في تحرير توكيلات ترشيح الرئيس بالانتخابات الرئاسية



حيث تعد توكيلات المواطنين «التأييدات الرئاسية»، شرطًا أساسيًا لصلاحية مرشح رئاسة الجمهورية لخوض الانتخابات الرئاسية، وينص القانون على الحصول علي 25 ألف تأييد عبر التوكيلات بالشهر العقاري للمرشح لانتخابات الرئاسة، علي ان تكون من 15 محافظة، وبحد أدنى 1000 تأييد في كل محافظة، وحدد القانون رقم 22 لسنة 2014 الخاص بتنظيم إجراءات الانتخابات الرئاسية في مادته الأولى، الشروط التي يجب توافرها في مرشح الرئاسة، حيث نصت على أن ينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع السري العام المباشر من الناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين، وعلى كل ناخب أن يباشر بنفسه هذا الحق.

ويكون تأييد المواطنين ممن لهم حق الانتخاب للراغبين فى الترشح لرئاسة الجمهورية على النموذج الذى تعده الهيئة الوطنية للانتخابات، ويجب أن يتضمن النموذج على وجه الخصوص البيانات المثبتة لشخصية طالب الترشح، ولشخصية المواطن الذى يؤيده، ورقم بطاقة الرقم القومي، ومحل الإقامة، وإقرار بعدم سبق تأييده لطالب الترشح نفسه أو لآخر، ويلتزم بمعرفة أحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق أو قلم الكتاب بالمحاكم الجزئية، أو أي جهة أخرى تكلفها الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك وفق الضوابط التى تضعها.
 
ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات الناخبين للانتخابات الرئاسية 2024، معلنة عن الجدول الزمنى لمواعيد إجرائها، ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في 10 و11 و12 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضاً| برلماني: الانتخابات الرئاسية ستجرى وفقًا للمعايير الديمقراطية الدولية


وقام رجال الأمن بالقاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة واللواء عمرو إبراهيم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة واللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية بمتابعة الحالة الأمنية بجميع دوائر العاصمة وتوفير الخدمات الأمنية اللازمة لمنع حدوث اى شغب او تزاحم من المواطنين ومراعاة كبار السن وذوق الإعاقة.


ويتضمن الجدول الزمني للعملية الانتخابية جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالعملية الانتخابية، منذ صدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب وحتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة