الزمالك والمقاولون العرب
الزمالك والمقاولون العرب


هل تعاد مباراة الزمالك والمقاولون العرب بسبب ركلة الجزاء.. مستند

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 - 12:14 ص

اثار أمين عمر حكم مباراة الزمالك والمقاولون العرب الجدل عقب حديثه مع محمد عادل حكم تقنية الفيديو والذي تم بثه للمشاهدين خلال اللقطة الجدلية بشأن عدم احتساب ركلة جزاء للأبيض في ظل وجود حود لمسه يد من جانب لاعب المقاولون على خط منطقة الجزاء.

ويتساءل البعض عن إمكانية إعادة المباراة بسبب خطأ تحكيمي من حكم المباراة.

وتقول لائحة رابطة الأندية المصرية المحترفة في المادة 98 :" إذا ثبت باعتراف الحكم في خلال (٤٨) ساعة من نهاية المباراة وقوع خطأ منه في تطبيق قانون كرة القدم تلغي نتيجتها بقرار ادارة المسابقات وتعاد".

 وبالنظر لتصريحات أمين عمر نجد أنه أعترف بنفسه بصحه ركلة الجزاء بعدما أكد أن هناك جزءا من الكرة على خط منطقة الجزاء.


وفي نفس السياق أكد الحكم الدولي السابق سمير عثمان صحة ركلة الجزاء التي تم إلغائها لصالح الزمالك في مباراة المقاولون العرب التي انتهت بالتعادل بين الفريقين 1-1 وأقيمت على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال سمير عثمان في تصريحات تلفزيونية اليوم الاثنين إن هناك حالة طرد صريحة على حاتم سكر بعد التدخل بعنف كما أن ركلة الجزاء التي تم إلغائها صحيحة تماما لأن الكرة لمست اليد على خط الـ 18 وهو يعد من ضمن خط منطقة الجزاء.

وتابع الحكم الدولي السابق إن الركلة الركنية التي تسببت في هدف تعادل المقاولون العرب في الوقت القاتل من المباراة صحيحة تماما وهو ما أوضحه التصوير البطيء للكرة التي لمست قدم محمد عبد الغني.
 
وذكر سمير عثمان عن حالة استدعاء الفيديو للحكم أمين عمر بسبب لمسة اليد على لاعب المقاولون أن أمين عمر في تمركزه لن يرى الحالة بشكل صحيح وحكم الفيديو قام باستدعاء حكم الساحة، وكان لابد أن تحتسب ركلة جزاء ولا أعرف لماذا لم يتم احتسابها.

وشهدت مباراة الزمالك والمقاولون العرب حديثا بين أمين عمر حكم الساحة مع محمد عادل حكم تنقية الفيديو في المباراة بعد وجود شك في احتساب كرة مشتركة ركلة جزاء لصالح الزمالك.

وقام محمد عادل حكم الفيديو باستدعاء أمين عمر حكم الساحة من أجل النظر في أمر احتساب ركلة الجزاء من عدمه ودار بينهم حديث تم إذاعته على الهواء في المباراة وجاء كالتالي: 

وقال أمين عمر موجها حديثه إلى محمد عادل: «الكرة مفيهاش حاجة مش هحسب حاجة زي كده، اللاعب وهو بيلف كبر جسمه وإيده دخلت جوه».

وتابع عادل أن الكرة ضربة جزاء بعد أن لمست يد علي لاعب المقاولون العرب وطالبه أمين عمر بإيجاد زاوية أخرى حتى تظهر من خلالها لمسة اليد ولكن أمين عمر بادره قائلا : «هات لي زاوية بقى نشوف من بره ولا جوه، الكرة 3/4 بره وربعها على الخط مش مقتنع بيها »، ليتم في النهاية عدم احتساب ضربة جزاء.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة