كوريا الجنوبية والإمارات
كوريا الجنوبية والإمارات


كوريا الجنوبية والإمارات تقدمان خبراتهما في التعاون التنظيمي النووي في المؤتمر العام لـ IAEA

أ ش أ

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 - 02:32 م

قال يو كوك رئيس لجنة السلامة والأمن النووي بكوريا الجنوبية على هامش المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي والمنعقد في الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر، إن لجنة السلامة والأمن النووي بكوريا الجنوبية والهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية (FANR)ستقيم ندوة على هامش المؤتمر لتقديم خبراتهما في مجال التعاون التنظيمي النووي يوم 27 سبتمبر.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) أن التعاون التنظيمي النووي بين كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة بدا في عام 2009 ببناء كوريا الجنوبية لـ 4 مفاعلات نووية "APR1400" في دولة الإمارات.

اقرأ أيضًا | كوريا الجنوبية: انتقادات بيونج يانج للرئيس تعكس الشعور بالعزلة والأزمة

ووقع البلدان اتفاقية التعاون في عام 2011، ويحافظان على التعاون الوثيق في مختلف المجالات، مثل إنشاء نظام تنظيم السلامة وترخيص تشغيل محطة براكة للطاقة النووية ومراقبة التصدير والاستيراد بموجب نظام منع الانتشار النووي.

وقال "يو" إن التعاون في المجال النووي يشهد توسعا على الصعيد العالمي، ويجب أن تكون السلامة هي الأساس، وأعرب عن أمله في تطوير نظام التعاون التنظيمي النووي من خلال استخدام تجربة التعاون الوثيق بين كوريا الجنوبية والإمارات على مدى السنوات العشر الماضية كمثال مرجعي لدول أخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة