د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

غش الدواء

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 - 08:04 م

الغش جريمة بشعة  ينكرها الله وعقابها الدرك الأسفل من النار مع الكفار والمنافقين  كما تنكرها الدساتير والقوانين فى مختلف دول العالم  وتتساوى فى بعض التشريعات مع القتل وسفك الدماء والكبائر  لأن فيها قتل متعمد ولكنه غير مباشر . وقد يكون فيها إبادة جماعية حين يكون الغش فى الغذاء والدواء .

فالدواء المغشوش مثلاً يتناوله المرضى من حسنى النية  فيكون مصيرهم الموت بعد حين  والغذاء كذلك  لهذا أتابع باستمرار النشرات التى تصدرها هيئة الدواء المصرية عن الأدوية والمستحضرات الطبية المغشوشة  وهى جهة علمية متخصصة  تصدر بياناتها بعد بحث وتحليل علمى لمكونات الدواء  وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية  وآخر ما قرأته التحذير من عبوات قطرة « فريش» التى تعالج جفاف العين  وقبلها كان تحذيرها من دواء للكحة .

مثل هذه التحذيرات لها أولوية فى النشر بوسائل الإعلام المختلفة  لأنها تقدم خدمة عظيمة للمواطنين فى مختلف الدول  ومن المهم أن يتم تطوير الموقع الإلكترونى للهيئة لإبراز تحذيراتها من الأدوية والمستحضرات الطبية المغشوشة  وملاحظتى  أن تقلل من نشر الأخبار الدعائية للهيئة ورئيسها  وأن تتوسع فى تعميم موقعها للكافة لأهميته وخطورة ما تقدمه للناس .

وفى نفس الوقت أشيد بالدور الكبير الذى تقدمه الهيئة ورئيسها الدكتور تامر عصام على المستوى الوطنى والقومى والعالمى  فقد حذرتنا من قبل من وجود مستحضر مغشوش من لقاح COVID-19 Vaccine “BNT162b2” الذي تم اكتشافه في المكسيك في فبراير 2021 وتم تأكيده مؤخرًا على أنه مغشوش لمنظمة الصحة العالمية وايضا الإبلاغ عن منتج غير مطابق لمواصفات الجودة إلى منظمة الصحة العالمية في فبراير 2023 والذى تم توزيعه إلى 55 دولة على الأقل المستحضر غير المطابق هو TETRACYCLINE HYDROCHLORIDE OPHTHALMIC OINTMENT USP 1% مصنع من قبل شركة Galentic Pharma (India) Pvt. Ltd. وبإفادة الإدارة العامة لمراقبة الأسواق فإن المستحضر الوارد بخطاب منظمة الصحة غير مسجل بهيئة الدواء المصرية وغير مصرح بتداوله في الأسواق المصرية.

دعاء : اللهم احفظ مصر وشعبها وقائدها
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة