صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. محاكمة متهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بالعجوزة 

محمود مصلحي

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 - 11:26 ص

بعد قليل تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم، محاكمة المتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسلاح ناري داخل قهوة بمنطقة العجوزة.

اقرأ أيضا|  الحبس سنة وغرامة للمتهمين بالتنقيب عن الآثار بمنشأة القناطر 

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف محمد، وعضوية المستشارين محمد حامد فريد، وحسين محمود فخري، وأسامة الأمير تادرس، وأمانة سر صلاح السيد، وممدوح عبد الرشيد.

يذكر أن أجلت المحكمة الجلسة السابقة، وتستكمل المحاكمة لجلسة اليوم لسماع شهود الإثبات في القضية.

وتضمن أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة في القضية رقم 11300 لسنة 2022 جنايات العجوزة، أن المتهم "ي. ح" 24 عاما، عاطل، في يوم 11 سبتمبر من العام الماضي، قام بقتل العمد للمجني عليه "س. م"، مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتل المجني عليه "م. أ"، وأعد لهذا الغرض السلاحين الناريين وذخائرهما، وتوجه إلى مكان وجود المجني عليه الأخير، وما أن أبصره حتى أطلق صوبه وابلاً من الأعيرة النارية قاصدًا قتله، إلا أنه حاد عن هدفه وأصابت إحدى تلك الأعيرة المجني عليه الأول فأحدثت إصابته التي أودت بحياته.

وأضاف أمر الإحالة إلى أنه اقترنت جناية القتل بجناية أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان شرع في قتل المجني عليه الثاني مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه، وتوجه إلى مكان وجوده، وما أن أبصره حتى أطلق صوبه وابلًا من الأعيرة استقرت بأنحاء متفرقة بجسده، فأحدث إصابته، قاصداً من ذلك قتله إلا أنه خاب إثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به، وهو تدارك المجني عليه إصابته بالعلاج، وأن المتهم حاز وأحرز سلاحين ناريين وذخائر بدون ترخيص ودون مسوغ قانوني.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة